الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يحاصر مستشفى المعمداني بالدبابات.. والمصابون معرضون للموت

غزة

غزة

وداد محمد

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن المستشفى المعمداني في مدينة غزة محاصرة بدبابات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن المصابين بالداخل معرضون للموت.

 وقال أحد الجراحين داخل المستشفى، إن المشفي لا يملك سوى الضمادات حاليا، وتوقف عن إجراء العمليات الجراحية تماما، مشيرا إلي أن آلاف الجرحى سيموتون خلال الأيام المقبلة بسبب انهيار القطاع الصحي في غزة. 

وأشار إلى أن المستشفى المعمداني هو أحد أكبر المستشفيات في غزة، ويستقبل أعدادا كبيرة من الجرحى، لكنه يواجه صعوبات كبيرة في توفير الرعاية الصحية لهم.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن هناك 10,000 مريض أورام كانوا يعالجون في مستشفيي الرنتيسي والتركي، مهددون بالموت بعد أن طردهم الاحتلال من المستشفيات.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مستشفى القدس في مدينة غزة لم يعد يعمل بسبب نفاد الوقود المتوفر وانقطاع التيار الكهربائي، مضيفة أن غارة جوية أصابت ودمرت العيادة السويدية في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، حيث كانت تأوي حوالي 500 نازح، ولا يزال عدد الضحايا غير واضح، إضافة إلي قصف مستشفى المهدي في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد طبيبين وإصابة آخرين.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين المهجرين قسراً، سواء داخل الملاجئ أو أثناء تواجدهم على الطرق بحثاً عن الأمان في المنطقة الجنوبية من غزة.

search