الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4760 طن حجم مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلى للأشقاء الفلسطينيين

التحالف الوطني للعمل الأهلي

التحالف الوطني للعمل الأهلي

زينب حلمي

A A

أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن حجم المساعدات التى قدمها للأشقاء فى فلسطين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وشملت مساعدات التحالف 238 شاحنة محملة بـ 4760 طن مساعدات غذائية، وقال التحالف إن المساعدات للأشقاء الفلسطينيين شارك فى تجهيزها مؤسسة حياة كريمة و32 كيان عضو بالتحالف، وقام بتجهيزها 6700 متطوع.

قال عمرو مجدي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن هناك 32 كيانا شارك في هذه المساعدات، حيث تنوع بين جهات متعاونة ومشاركة، ضمت 6700 متطوع في تجهيز الشاحنات لإرسالها الى معبر رفح، بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية، مضيفا: "هذا حجم ضخم حدث في 33 يوما فقط".
 

وأكد عمرو مجدى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن الجهود الرسمية والشعبية فى مصر ، قدمت جسر إغاثى لإيصال المساعدات لقطاع غزة ، وهو ما نقل جهود التحالف من النطاق المحلى الى النطاق الإقليمي.

وأضاف عمرو مجدى، فى تصريحات صحفية سابقة أمام معبر رفح، إن التحالف الوطني تأسس في 2022 استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص العام الماضى للمجتمع المدني، مشيرا إلى أن التحالف الوطنى خصص 500 متطوعا لمتابعة جهود الإغاثة لغزة، مشيرا إلى أن هذا الفريق متواجدة فى سيناء منذ اندلاع الأحداث الشهر الماضى، لافتا إلى أن التحالف وجه حتى الآن 108 شاحنات إلى غزة.
 

search