الخميس، 11 يوليو 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو مجدى: التحالف الوطني أرسل 337 شاحنة لغزة

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

زينب حلمي

قال عمرو مجدي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن حجم المساعدات المقدمة للأشقاء في غزة، مبينا أن إجمالى شاحنات المساعدات وصل إلى 337 شاحنة بحمولة 6740 طنا من المساعدات، بواقع 238 شاحنة من المساعدات الغذائية تحتوي على 4760 طن مساعدات.

وأوضح عمرو مجدي، خلال مؤتمر صحفي من امام معبر رفح، أن هناك 78 شاحنة من المساعدات الطبية تحتوي على 1560 طن مساعدات، فضلا عن 21 شاحنة مساعدات تضم أغطية وأكفان تحتوى على 420 طنا.
 

وأشار إلى أن هناك 32 كيانا شاركوا في هذه المساعدات، حيث تنوع بين جهات متعاونة ومشاركة، ضمت 6700 متطوع في تجهيز الشاحنات لإرسالها الى معبر رفح، بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية، مضيفا: "هذا حجم ضخم حدث في 33 يوما فقط".
 

وأكد عمرو مجدى ،عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن الجهود الرسمية والشعبية فى مصر ، قدمت جسر إغاثى لإيصال المساعدات لقطاع غزة ، وهو ما نقل جهود التحالف من النطاق المحلى الى النطاق الإقليمي.

وأضاف عمرو مجدى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأثنين أمام معبر رفح، إن التحالف الوطني تأسس في 2022 استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص العام الماضى للمجتمع المدني، مشيرا إلى أن التحالف الوطنى خصص 500 متطوع لمتابعة جهود الإغاثة لغزة، مشيرا إلى أن هذا الفريق متواجد فى سيناء منذ اندلاع الأحداث الشهر الماضى، لافتا إلى أن التحالف وجه حتى الآن 108 شاحنات إلى غزة.