الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الأونروا: لا يوجد مكان آمن فى غزة و103 عاملين بالأمم المتحدة قتلوا

غزة

غزة

زينب حلمي

A A

أكد مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن هناك حشودا من السكان فى غزة أجبروا على مغادرة منازلهم، وأنهم يتعرضون لعقاب جماعى، مشيرا إلى أنه لا يوجد مكان آمن فى جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف مفوض الأونروا فى تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك 103 من العاملين بالأمم المتحدة قتلوا فى الحرب بغزة، مؤكدا أنه ليس لدينا وقود في القطاع، وأن هناك محاولات لإيقاف التزاماتنا تجاه الشعب الفلسطيني.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في اقتحام مستشفى الشفاء فى غزة لليوم الثالث، إلى جانب عمليات القصف المستمرة على القطاع.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت اليوم الخميس، مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، من بينها أقسام الأشعة والحروق والطوارئ والجراحة وغيرها من الأقسام المخلفة في المستشفى.

وأضافت وسائل فلسطينية، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحاصر محيط المجمع، موضحًة أنه لا توجد إمكانية لإدخال الطعام أو الماء للمستشفى، خاصًة بعد ضرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الخط الرئيسي للمياه في ساحة المستشفى.

فيما اتفقت منظمات حقوقية دولية، على أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة ملموسة، يبرر من خلالها سبب خروج مجمع الشفاء الطبي في غزة عن حيز الأمان القانوني.

اقتحام مجمع الشفاء الطبي

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية اقتحام لمستشفى الشفاء، فجر الأربعاء الماضي، تحت القصف المتواصل لمحيط مستشفى الشفاء، بعد أن أعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال، وصول معلومات استخباراتية تفيد بوجود أسلحة وأجهزة استخباراتية داخل مستشفى الشفاء. 

search