الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات اقتحام مجمع الشفاء

أرشيفية-قوات الاحتلال الإسرائيلي

أرشيفية-قوات الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في اقتحام مستشفى الشفاء في قطاع غزة لليوم الثالث، إلى جانب عمليات القصف المستمرة على القطاع.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت اليوم الخميس، مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، من بينها أقسام الأشعة والحروق والطوارئ والجراحة وغيرها من الأقسام المخلفة في المستشفى.

وأضافت وسائل فلسطينية، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحاصر محيط المجمع، موضحًة أنه لا توجد إمكانية لإدخال الطعام أو الماء للمستشفى، خاصًة، بعد ضرب قوات الاحتلال الإسرائيلي الخط الرئيسي للمياه في ساحة المستشفى.

فيما اتفقت منظمات حقوقية دولية، على أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة ملموسة، يبرر من خلالها سبب خروج مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة عن حيز الأمان القانوني.

اقتحام مجمع الشفاء الطبي

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية اقتحام لمستشفى الشفاء، فجر الأربعاء الماضي، تحت القصف المتواصل لمحيط مستشفى الشفاء، بعد أن أعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال، عن وصول معلومات استخباراتية تفيد بوجود أسلحة وأجهزة استخباراتية داخل مستشفى الشفاء.

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على لسان متحدثها الرسمي، أن قوات الاحتلال تمكنت من العثور على عدد من الأسلحة والأجهزة الاستخباراتية المستخدمة في قيادة عمليات حماس، إلا أن القوات المحتلة لم تقدم أي أدلة ملموسة حول وجود تلك الأسلحة.