السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتفرج براحتك.. الصين تطلق أسرع إنترنت فى العالم

شبكات الإنترنت

شبكات الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

من منا يستطيع العيش بدون إنترنت؟ من منا لا يتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي؟ بالطبع توجد فئة قليلة يُمكنها الاستغناء عن الإنترنت، أما الباقي فلا يقدر على العيش بدونه، ومع ضعف هذه الشبكات استطاعت الصين خلق أسرع نظام للإنترنت في العالم في وسط دهشة وذهول عباقرة التكنولوجيا.

الصين تطلق خدمة مميزة

أطلقت الصين خدمة سريعة للغاية تتعلق بشبكات الإنترنت، فخلقت هذه الدولة نظام يسمح بنقل 150 فيلم عالي الدقة في الثانية الواحدة، في حدث فريد ومميز من نوعه حطم جميع الأرقام القياسية، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

ويصل طول كابل الألياف الضوئية إلى 1864 ميل أي بواقع 3000 كيلومتر على طول البلاد تقريبًا، كما أنه يصل بين بكين ووهان وقوانجتشو، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويتخطي هذا النظام ثلاثة أضعاف الإنترنت المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب أنه أسرع 10 مرات من شبكات الاتصال التي توجد في العديد من الطرق الرئيسية، فينقل 1.2 تيرابايت من البيانات في الثانية الواحدة.

ومن المتوقع أن تجرى الصين العديد من الاختبارات للوقوف على فاعلية هذا النظام قبل تطبيقه في العالم كله إلا أنه فُعل في شهر  31 يوليو الماضي بحضور عدد كبير من جامعة تسينجهوا، بجانب شركات الاتصالات وشبكة التعليم والبحث الصينية.

قيود الصين لاستخدام الإنترنت

فرضت الجهات المسؤولة عن شبكات الإنترنت في الصين، العديد من القيود التي تجرم استخدامه بشكل يومي متواصل، لا سيما من قبل فئتي الأطفال وصغار السن.

وحظرت الجهات المختصة من استخدامه من قبل الأطفال من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، بهدف حماية هذه الفئة من الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة.

ولم تكتفِ الجهات المسؤولة بوضع هذه القيود، بل أصدرت قرارًا باستخدامه لمدة ساعتين فقط من قبل الأشخاص اللذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عام.

search