السبت، 05 أكتوبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية أولى محطات وزيرة الهجرة لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات

وزيره الهجرة

وزيره الهجرة

منار شعبان

A A

وزيرة الهجرة تصل أولى محطات جولتها الخارجية بالمملكة العربية السعودية؛ لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، ضمن مبادرة شارك بصوتك و استقبلها السفير طارق المليجي قنصل مصر في الرياض.

وخلال جولتها حرصت على تشجيع المستثمرين على الاستثمار في مصر، حيث استقبلها السفير طارق المليجي قنصل مصر في الرياض.

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية الحفاظ على المكتسبات الدستورية للمصريين بالخارج، وفي مقدمتها حق المشاركة في الانتخابات والاستحقاقات الدستورية، وهو الحق الذي أصلته الجمهورية الجديدة.

يأتي اختيار المملكة العربية السعودية لبداية حملة التوعية المباشرة للمواطنين بالخارج، كونها تضم الجالية الأكبر من المصريين بالخارج حول العالم.

أشارت السفيرة سها جندي، إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل، مؤكدة حرصها على لقاء الجاليات المصرية الموجودة بالخارج؛ لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي، مشيرة إلى أن هذه الجولة تأتي للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق سياسية والتي يجب استمرارها وزيادتها.

«شارك بصوتك»

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة «شارك بصوتك»؛ لتعريف المصريين بالخارج بكل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية 2024.

وحرصت الوزيرة، في كلمة مسجلة، على توضيح الردود على أبرز الأسئلة الشائعة، والتي وردت من المصريين بالخارج، حول الانتخابات الرئاسية المقبلة. و يوضح مقار الانتخاب في كل دولة، سواء سفارة مصر أو القنصلية المصرية؛ كي يتمكن المواطنون بالخارج من معرفة أماكن الانتخابات.

وأكدت أن سيتم تفعيل غرفة عمليات الوزارة قبل بدء الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج بأسبوع على الأقل؛ لمتابعة ورصد كافة الاقتراحات والمعوقات التي يواجهها المصريون بالخارج خلال العملية الانتخابية على مدار اليوم، والعمل على تذليلها، مرحبة بالتعاون مع اتحاد شباب المصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة.

عُقد أول لقاء مع أقطاب الجاليات المصرية في 6 دول خليجية وهم: السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، والبحرين، كما تم عقد ثاني  لقاء مع رموز الجالية المصرية في أمريكا وكندا عبر تطبيق زووم ؛ للتأكيد على أهمية الحفاظ على مكتسباتهم الدستورية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

search