السبت، 06 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يوجه بسرعة التنسيق لاستقبال حديثي الولادة من قطاع غزة

السيسي

السيسي

زينب حلمي

أصدر عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجيهات إلى الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثي الولادة الوافدين إلى مصر من قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد قرار الرئيس السيسي باستقبال الطفل عبدالله الذي كان يعاني من تردي وضعه الصحي على معبر رفح البري، ودخوله للمستشفيات المصرية، لتلقى العلاج وإنقاذه من الموت.

ومنذ بداية الأزمة، فتحت مصر أبوابها لاستقبال المصابين الوافدين إلى مصر من قطاع غزة، من خلال معبر رفح البري، وتم تأهب مستشفيات محافظة شمال سيناء، والقاهرة لاستقبال المصابين والحالات المرضية الحرجة من الفلسطينيين.

ونقلت فضائية «القاهرة الإخبارية»، صباح اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة استقبال طفل فلسطيني مصاب يواجه خطر الموت في معبر رفح، إلى جانب توفير كافة أوجه الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

وفي وقت سابق، أعلنت فضائية القاهرة الإخبارية، عن وصول 13 مصابًا إلى معبر رفح البري، من المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ قليل؛ تمهيدًا لدخولهم إلى محافظة شمال سيناء، وتلقي العلاج في مستشفيات المحافظة.

وأشار مراسل الفضائية، إلى أن أغلب الإصابات تنوعت بين حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة وكسور وبجروح عميقه تحتاج لتدخل جراحي، وبعض الإصابات التي حدثت للذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة كمرض السكري والضغط والقلب، والسرطان.