الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرشح الرئاسي حازم عمر : شعاري "الجميع للتعليم" وليس العكس

حازم عمر  المرشح الرئاسي

حازم عمر المرشح الرئاسي

محمد النجار

A A

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه سيعمل على تحويل شعار التعليم للجميع لشعار الجميع للتعليم، بمعني أن المسؤولية على الجميع.

وشدد خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على شاشة "المحور"،  على أنه لا بد من إصلاح شامل لكافة قطاعات الدولة، وزيادة الإنتاج الزراعي والصناعي، ورفع كفاءة استخدام الموارد، وصولا للاستخدام الأمثل وتخفيض الهدر والفاقد في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وتابع :"هناك شنط سيدات يصل سعرها لـ 200 ألف جنيه، وهدفي حماية الطبقة المتوسطة، فهي العمود الفقري للدولة وهي من تقود الدولة، ويأتي بعدها العمال والفلاحين ثم الطبقات تحت خط الفقر".

 وأشار إلى أن برنامجه الانتخابي يتضمن إصلاح المحليات، متابعًا: "إصلاح شامل كامل متزامن في وقت واحد".

وأضاف عمر "لا أريد أن أعمل كرد فعل، يجب أن أتعامل مع كل الأزمات في وقت واحد".

وتابع: "لدينا وجهة نظر في إصلاح المحليات وقطاع التجارة الداخلية والخارجية"، مشددًا على أن من ضمن إصلاح ملف التجارة الداخلية الرقابة والوفرة.

كما أشار إلى أن الأولوية ستكون للاستثمار الإنتاجي وليس الاستهلاكي، مضيفًا: "هذا ليس معناه أنني لا أريد الاستثمار الاستهلاكي، لكن الحوافز ستزيد للاستثمار الإنتاجي لكي يخدم على قطاعات الصناعة والتجارة".

واستكمل المرشح الرئاسي حازم عمر: "تغطية عائد الصادرات للواردات من الاحتياجات الأساسية حاليًا 62%، أريد رفعها إلى 80% على مدار 3 سنوات من أجل الانطلاق بالاقتصاد المصري".

وقال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه يمتلك مشروعا قوميا قادرا على بناء اقتصاد قوي خلال 3 سنوات، يتضمن العمل في كافة القطاعات بالتوازي في توقيت واحد.

وأضاف : أصف نفسي مرشح إصلاحي، فلست مع الاستقطاب الشديد، لأنه يصدر أجيالا مزاجها حاد، وسينعكس ذلك على أسلوب حياتهم.. الاستقطاب الشديد مش حلو لبلدنا".

وأردف  إلى أن الدولة واجهت الإخوان أمنيًا ولكن لم تواجههم فكريًا، ولا بد من فض الاعتصام الفكري لديهم، مضيفًا:" لو قضينا على اعتصامهم الفكري، فسيتم القضاء عليهم.. وأنا أتحدث عن أولادهم وأحفادهم.. هنفضل في معركة أبدية!".

وواصل :"الإخوان أساءوا لمصر وحاولوا تعطيل التنمية.. وهفض أفكارهم.. وطواعية يحلوا التنظيم من نفسهم ويأتوا لمساعدتي في إنهاء فكرتهم المؤذية جدًا للوطن".

search