الخميس، 11 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المرشح الرئاسي حازم عمر: "هفرض ضرائب استثنائية لصالح التعليم"

حازم عمر  المرشح الرئاسي

حازم عمر المرشح الرئاسي

محمد النجار

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه سيعمل على تقليص عجز الموازنة، وسيكون هناك ضريبة استثنائية لمدة محددة قيمتها 5% مع تشريع بأن لا تصرف إلا للغرض المحدد له وهو التعليم، لبناء مدارس وتجهيز مدارس وبرامج لرفع كفاءة المعلم.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على شاشة "المحور"، إنه سيتم فرض ضرائب 5% على المؤسسات المالية والبنوك توجه لصندوق داخل الموازنة العامة، وتشريع يمنع وزير المالية من استخدامها لغير الغرض المحدد من أجله.

وواصل:"أسعى لتقليص عجز الموازنة وشعاري الجميع للتعليم، وتقليص الفجوة بين التعليم الخاص والعام، وستفرض ضريبة الـ 5% على أصحاب المدارس والجامعات الخاصة.. دول بيكسبوا فوق الـ 200 و 300% ".

واستضاف النائب حازم عمر، المرشح الرئاسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، اليوم الأربعاء، وفد من كتلة الحوار، بمقر الحملة الانتخابية، بالقاهرة الجديدة.

وأوضح المرشح الرئاسي، أنه تم خلال اللقاء  الحديث عن ملامح البرنامج الانتخابي، وتوضيح المحاور الثلاثة القائم عليها البرنامج والتي  تشمل "المحور الاقتصادي-المحور الاجتماعي-المحور السياسي" بالإضافة الي شرح معالجات البرنامج لكل محور على حده.

وأضاف حازم عمر، أنه خلال اللقاء تم إجراء نقاش مفتوح حول برنامجنا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

و كان المرشح الرئاسي حازم عمر، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس حزب الشعب الجمهوري،  استقبل السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الحملة المركزية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. 

وخلال اللقاء تناول الطرفان الحديث عن الأوضاع الراهنة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي مع إيجاد سبل للتهدئة والحد من اتساع دائرة التصعيد بين الجانبين «الفلسطيني- الإسرائيلي» لتجنب زعزعة استقرار المنطقة.