الخميس، 04 يوليو 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصول خالد عبدالغفار وزير الصحة ونظيره التركى إلى مطار العريش

وزير الصحة المصري ونظيره التركي

وزير الصحة المصري ونظيره التركي

زينب حلمي

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، بوصول الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، ونظيره التركي الدكتور فخر الدين قوجة إلى مطار العريش.

وأكد  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مصر الدولة الوحيدة التي سعت لإنقاذ أطفال الأورام بقطاع غرة واستقبالهم للعلاج، وهي جهود مصرية خالصة فى إخلاء ونقل وعلاج الأطفال داخل المستشفيات المصرية.

وتفقد وزير الصحة مع نظيرة التركي فخر الدين قوجة الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مستشفى معهد ناصر، وأجرى الوزيران جولة في أقسام المستشفى للإطمئنان على المصابين.

ورحب عبدالغفار بنظيره التركي والوفد المرافق خلال اللقاء، واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال الجولة الخدمات الطبية المقدمة للجرحى والمصابين الفلسطينيين الذين استقبلتهم مصر من قطاع غزة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن زيارة الجانب التركي تشمل أيضًا عقد لقاءات ثنائية لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين البلدين في القطاع الصحي، بالإضافة إلى زيارة عدد من المنشآت الطبية في مصر، مضيفا أن الجولة تضمنت المرور على الجرحى في الأقسام المختلفة بالمستشفى.

ووصل 13 فلسطيني معبر رفح البري، من المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ قليل؛ تمهيدًا لدخولهم إلى محافظة شمال سيناء، وتلقي العلاج في مستشفيات المحافظة، وفقًا لمراسل فضائية القاهرة الإخبارية.

وتنوعت الإصابات  بين حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة وكسور وبجروح عميقه تحتاج لتدخل جراحي، وبعض الإصابات التي حدثت للذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة كمرض السكري والضغط والقلب، والسرطان.