السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلاغ للشرطة وشكوى للمجتمعات العمرانية

بالمخالفة للقانون .. تحويل جراج عقار سكنى لمصنع ملابس فى 6 أكتوبر

مصنع ملابس فى جراج عقار سكنى

مصنع ملابس فى جراج عقار سكنى

محمد الأزهري

A A

تقدم المواطن أحمد محمود عبدالحميد شتا، أحد سكان عقار بمنطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ببلاغ بتحويل جراج عقار سكني إلى مصنع ملابس،  وذلك بالمخالفة للقانون وتسبب الأمر في مشادات بين صاحب الجراج والسكان، وحمل البلاغ رقم 6639 إدارى.
 

واتهم "شتا" في بلاغه صاحب العقار الذي يمتلك فيه وحدة سكنية ،بتحويل الجراج الخاص بالعقار إلى مصنع بالمخالفة لتراخيص العمارة السكنية، وبدون أي إجراءات رسمية في العمارة رقم 7 بمنطقة جنوب الأحياء - منطقة المستثمر الصغير بجوار كمبوند البستان وكمبوند بيتي بمدينة السادس من أكتوبر، وقد قام بهذا الأمر مالك العقار.

ونشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية،  ​محافظ الجيزة، الذي حمل الرقم  54 لسنة 2021، بشأن حظر تغيير استخدام الجراجات إلى أى غرض آخـر خلاف إيواء السيارات وعدم قبول أية تصالحات عليها، ونص القرار على حظر تغيير استخدام البدرومات إلى مخازن وأنشطة تجارية، وعـدم قبول أى تصالحات عليها.

كما نص على أن يسمح بالتصالح على الأنشطة التجارية القائمة عدد دورين بالأرضـى (أرضى + ميزانين أو أرضى + أول) مع توفير عنصر ربط إنشائى داخلى مـا بـين الدورين، شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019، ويسمح القرار بالتصالح للأنشطة الإدارية بكافة أدوار العقار شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقم 17 لسنة 2009، على ألا يسمح بالتصالح على الأنشطة المحظورة بالكتاب الدورى رقـم 32 لسنة 2018 ذات الخطورة الشديدة أو المسببة للإزعاج.

ونص القرار على أن يسمح بالتصالح بتغيير النشاط من إدارى أو تجارى إلى سكنى بشرط أن يكون قائم قبل العمل بالقانون رقم 17 لسنة 2019، كما يسمح بالتصالح على تغيير استخدام غرف خدمات الـسطح للنـشاط السكنى فقط شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقـم 17 لـسنة 2019 وحال عدم تجاوز قيود الارتفاع لهيئـة عمليـات القـوات المـسلحة (وزارة الـدفاع ) والطيران المدنى أيهما أقل.

واستند القرار إلى تقرير اللجنـة المـشكلة بقـرار المحافظـة رقـم 1292 لـسنة 2020 لتحديد الحالات التى يجوز التصالح عليها فى مخالفـات تغييـر الاسـتخدام للمنـاطق التى صدرت لها مخططات تفصيلية معتمدة وذلك فى ضوء ما تضمنه قانون التـصالح في مخالفات البناء.

search