الخميس، 04 يوليو 2024

12:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا رفض «زيدان» تدريب الاتحاد السعودي ؟

زيدان

زيدان

دنيا عبده

رفض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، تدريب اتحاد جدة السعودي، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي رحل بسبب تراجع نتائج «العميد» في المسابقات المحلية والقارية. 

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية وسعودية سبب رفض المدرب الفرنسي عرض تدريب اتحاد جدة، قبل انطلاق مسابقة كأس العالم للأندية. 

وجاء رفض «زيدان» عرض الاتحاد بسبب رغبة المدرب الأسطوري في تدريب منتخب فرنسا، على الرغم من العرض المغري الذي قدمه النادي السعودي لضم المدرب الفرنسي. 

وتستمر المناقشات حول هوية المدرب القادم لنادي الاتحاد السعودي، حيث يبحث الفريق عن خليفة للبرتغالي نونو سانتو، الذي أُقيل من تدريب «العميد» بعد سلسلة من النتائج السلبية محليًا وقاريًا.

وأفادت صحيفة «آس» أن نادي الاتحاد قرر التعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، ليكون مدربًا للفريق الأول خلال الفترة القادمة، ويكون  الإسباني لوبيتيجي هو المرشح الثاني حاليا في حال فشل الاتحاد في التعاقد مع مارسيليو.

اتحاد جدة يُقيل نونو سانتو 

وأعلن نادي اتحاد جدة، إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو، وجاء هذا القرار بسبب تراجع نتائج الفريق السعودي خلال الفترة الماضية.
وأصدر الاتحاد بيانًا رسميًا قال فيه: «يعلن نادي اتحاد جدة إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد تقييم نتائج الفريق المرحلة الماضية».

وأوضح البيان من سيتولى مهمة تدريب الفريق الفترة القادمة قائلًا: «سيتولى حسن خليفة مساعد المدرب مسؤولية تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، وذلك لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد وإعادة تشكيل الجهاز الفني».

وأتم البيان: «يتوجه نادي اتحاد جدة بالشكر للمدرب البرتغالي نونو سانتو على ما قدمه للفريق خلال فترة عمله الماضية، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة».