السبت، 21 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات يوقع بروتوكول تعاوني مع شركة فودافون للحلول الذكية

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

A A

ترغب شركة الاتصالات في إعطاء فرص للشباب للمشاركة في جميع المجالات والأنشطة المختلفة، لتأهيلهم إلى العديد من الوظائف المتعلقة بمجال التكنولوجيا الذي تطور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة الماضية.

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات، وشركة فودافون للحلول الذكية VOIS، لإعطاء فرصة كبيرة للشباب وتأهيلهم للمشاركة في عدد من المجالات التكنولوجية.

أهداف بروتوكول التعاون المشترك

يهدف البروتوكول إلى تطوير واختبار البرمجيات، والذكاء الاصطناعى، والتعلم الآلى، وعلوم البيانات، وأمن المعلومات، والبنية التحتية مع أهمية توفير فرص عمل جديدة متميزة لجميع خريجى المعهد.

ونص البروتوكول على أهمية التعاون المشترك فى توفير مناهج ودورات تدريبية باللغة العربية وبشكل مجاني، علاوة على تطوير المهارات التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات فى عدد كبير من التخصصات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل، مثل التعاون فى عقد مسابقات متنوعة فى مجال التكنولوجيا، وتبادل الخبرات لتطوير وتأهيل طلبة وخريجى المعهد لسوق العمل.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر لديها العديد من المقومات التنافسية فى مجال صناعة التعهيد، وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات مثل، توافر كوادر شبابية مدربة على أعلى مستوى فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح، أنه يوجد مجموعة ضخمة من البرامج التدريبية التي تستهدف بناء مصفوفة من المهارات في مختلف التخصصات التكنولوجية، علاوة على التوسع في هذه البرامج لخلق فرص عمل متميزة للشباب، وتلبية متطلبات الشركات العاملة فى صناعة التعهيد بمصر، بجانب التوسع فى حجم صادرات الخدمات الرقمية.

search