السبت، 06 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة الاتصالات تُنهي تدريب الدفعة الثالثة من «بروتوكول التعاون»

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

أوضح معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة القاهرة، عن إنهاء تدريب الدفعة الثالثة في ضوء تنفيذ بروتوكول التعاون المبرم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و البنك الأهلي لإنشاء أكاديمية تدريب مشتركة بالتحالف مع البنك الأهلي المصري.

وتسعى المنظومة إلى توفير فرص عمل في العديد من التخصصات التكنولوجية المختلفة، لخلق كوادر متخصصة، كما شارك فيه عدد كبير من الخريجين من كليات مختلفة، لإعطاء الأمل والتفاؤل إلى الدفعات الجديدة.

ونتج عن التعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات والبنك الأهلي، تدريب العديد من الكوادر البشرية بشكل أعلى وأكبر، كما استغرق البرنامج 400 ساعة تدريبية خلال 4 شهور، وغطي التدريب العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالاختراق والحـوادث السيبرانية.

واتضحت أهمية التدريب في تعيين عدد كبير من المتدربين في فروع البنك الأهلي، لذا يستعد معهد تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مرحلة جديدة من البرنامج التدريبي المشترك مع البنك الأهلي.

ClimaTech Run 2023

كشفت وزارة التعاون الدولي في وقت سابق عن تفاصيل النسخة الثانية من المسابقة الدولية ClimaTech Run 2023 والتي تم إطلاقها في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 عام 2022، ويأتي هذا في ظل تعزيز دور الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا العمل المناخي في جميع دول العالم.

وتعاونت وزارة التعاون الدولي مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة، إضافة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومايكروسوفت ومجموعة البنك الدولي.