الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس عاطل 4 أيام احتياطيا بتهمة النصب على ذمة التحقيقات بالقاهرة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة حبس “ عاطل” 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لقيامه بالنصب على أحد المواطنين بإقناعه أنه يستطيع إلحاق شقيقه بأحد الكليات العسكرية، بزعم علاقاته مع مسؤولين في الدولة.   

زعم قدرته على إلحاق شقيقه بكلية عسكرية.. القبض على مستريح القاهرة الجديدة 

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط “عاطل، له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر" بمحافظة القاهرة، وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد الأشخاص.

تعود الأحداث عندما رصدت وحدة الرصد والمتابعة بوزارة، ادعاء أحد الأشخاص "مقيم بمحافظة القاهرة"، بتضرره من“ عاطل له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر، وذلك لقيام الأخير بالنصب على الأول وأخذ مبلغ مالي منه، بزعم قدرته على إلحاق شقيقه بإحدى الكليات العسكرية، من خلال علاقاته الوثيقة بالعديد من المسؤولين في بعض الجهات الحكومية خلافاً للحقيقة.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات الأولية من قبل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاط احتيالي على النحو المُشار إليه، مـمـا مـكـنـه مـن الاستيلاء على مبلغ مالي إلا أنه رفض رد المبلغ المستولى عليه. باتخاذ جميع الإجراءات القانونية أمكن ضبط المشكو في حقه، وبسؤاله أقر بما جاء في التحريات.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.