الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس الفلسطيني: متمسكون بمواقفنا الوطنية والبقاء على أرضنا

الدكتور محمود الهباش

الدكتور محمود الهباش

محمد النجار

A A

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الأمور على الأرض في قطاع غزة اليوم على حالها، وتنتقل من السيئ إلى الأسوأ، والعدوان الإسرائيلي مستمر بوتيرة متصاعدة، وهناك قصف متواصل على وسط وجنوب غزة، فضلا عن استمرار العمليات العسكرية داخل شمال غزة.

وأضاف "الهباش"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن العدوان الإسرائيلي يحاول بشكل حثيث في تهجير المواطنين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة لجنوبه، وهناك أحاديث عن تهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، فضلا عن الكارثة الإنسانية التي نتجت عن هذا العدوان المستمر، والذي سيفشل بنهاية الأمر.

ولفت أن قطاع غزة يفتقد لكل مقومات الحياة الأساسية، من ماء وكهرباء ووقود وغذاء ودواء، والعدوان لا يزال مستمراً والعالم يتفرج مع الأسف الشديد. 

وأوضح أن الشعب الفلسطيني متمسك بمواقفه الوطنية، والبقاء في أرض فلسطين، وكل المحاولات العبثية العدوانية التي تحاول إسرائيل فرضها على الشعب لن تنجح، على مدى 70 سنة لم ينجحوا في دفع الفلسطينيين في مغادرة وطنهم وسيفشلون هذه المرة أيضا.

وفى وقت سابق قال الشيخ الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، إن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي " عميحاي إلياهو"، حول استخدام القنبلة النووية لضرب قطاع غزة، ليست مفاجئة، وتعبر عن «همجية ووحشية» العدوان الإسرائيلي.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يواصل إعطاء الضوء الأخضر لوزرائه ويدفع بالمستوطنين لخوض حرب «قذرة» ضد الشعب الفلسطيني، محذرا من أن الممارسات الإسرائيلية قد تشعل «حربا دينية» تكتوي بنارها المنطقة كلها، بل ربما العالم بأسره، مضيفًا أنه «لا حديث أو حوار سياسي مع الاحتلال قبل وقف العدوان على غزة».

ووصف قاضي القضاة الممارسات العدوانية لقوات الاحتلال بمثابة «حرب إبادة» ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وجميع الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن مسؤولين إسرائيليين «بربريين» يعكفون على تنفيذ أوامر نتنياهو، من خلال ممارسات دموية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار «الهباش» إلى العديد من الوقائع التي تؤكد اتباع الاحتلال سياسات دموية ضد الفلسطينيين، أبرزها مواصلة المستوطنين العدوان على الشعب الفلسطيني، وقيام جنود الاحتلال بالتنكيل على  الفلسطينيين العزل، مؤكدًا أن ساسة إسرائيل «إرهابيون» بطبعهم، وسلوكياتهم تعيد للأذهان مجازر دير ياسين وغيرها.

search