السبت، 05 أكتوبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود الهباش: إسرائيل ترتكب المجازر في قطاع غزة والعالم يقف متفرجًا

محمود الهباش

محمود الهباش

زينب السيسي

A A

قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمل وفق خطة معلنة تهدف لإنهاء الوجود الفلسطيني في قطاع غزة، وأن المساعي الإسرائيلية الهادفة تواصل التهجير القسري لسكان قطاع غزة إلى جنوب القطاع.

وأضاف في مداخلة هاتفيًة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل ترتكب عدد كبير من المجازر في قطاع غزة، والعالم متفرًجًا عليها، مشيرًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تساعد إسرائيل في عملية التهجير القسري لسكان قطاع غزة.

وأوضح «الهباش»، أن إسرائيل تشن حرب إبادة ضد الفلسطينيين والعدوان الإسرائيلي يستهدف المباني السكنية والمستشفيات والمساجد وكل المواقع في قطاع غزة، وأن إسرائيل لن تنجح في تنفيذ مخططاتها والشعب الفلسطيني باقً في أرضه ولن يتزحزح عنها.

الحرب الإسرائيلية على غزة

ويعيش الشعب الفلسطيني معاناة وجريمة ضد الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة، بسبب قصف العدوان الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، الذي قصف عدد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، وحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، ومنعه من الوقود والكهرباء والماء والغذاء، ونقص الوقود الذي أدى إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة.

وشهدت العديد من المؤسسات الأساسية انهيارًا تامًا مثل للمنظومة الصحية، وطالب عدد من الدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وبتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة، وبضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وهدنة إنسانية.

search