السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: نجري محادثات مع "طرف ثالث" لإخلاء مستشفيات غزة

مستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء

محمد الأزهري

A A

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية،  عن الخارجية الأمريكية، قولها، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع منظمات إنسانية وأطراف ثالثة بشأن إخلاء مستشفيات غزة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي الوضع في غزة، والتأكيد على الخطوات اللازمة وتكثيف الجهود والاتصالات لوقف إطلاق النار بالقطاع وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية ، وفقا لخبر نشرته قناة القاهرة الإخبارية.

وفى سياق آخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، السيطرة على عدة مبان حكومية، والسيطرة على مخيم الشاطئ في غزة -حسب فضائية القاهرة الإخبارية.
ونقلت الفضائية عن الرئاسة الفلسطينية، قولها: ندعو لممارسة ضغوط دولية جادة لوقف إطلاق النار، ويجب وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فورا.

وأوضحت ، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، معربا عن انزعاجه الشديد لفقدان أرواح بمستشفيات غزة.

وأكدت ، أن البيت الأبيض أعلن أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط في طريقه إلى المنطقة، وأن المبعوث سيركز على توسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأنه رغم انقطاع الكهرباء عن المستشفى الأندونيسي، إلا أن الطواقم الطبية تجري عملياتها للمصابين من خلال كشافات الموبايلات، مشيرة إلى سقوط 3 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان في حي الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت نقلا عن إعلام إسرائيلي: جرافات تابعة للجيش تزيل نصبا تذكاريا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بمخيم طولكرم بالضفة الغربية، كما دوت صفارات الإنذار في تل أبيب، ووقوع إصابتين جراء سقوط صاروخ من غزة على تل أبيب.

كما أفاد مراسل الفضائية، سقوط صاروخ على مستوطنة "بات يام" جنوب تل أبيب، ونقلت عن السلطات الصحة في غزة، أن 25 من أصل 35 مستشفى في غزة، خرجت من الخدمة جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.
 

search