السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يشاهدون مشاهد حية للقنابل وهي تلقى على الفلسطينيين

سينما سديروت الإسرائيلية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. لهذا السبب

سينما سديروت الإسرائيلية

سينما سديروت الإسرائيلية

الزهراء علام

A A

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة «التيك توك والفيس بوك» مقطع فيديو يظهر فيه أحد مؤثري المنصة وهو يتحدث عن سينما مدينة «سديروت» الإسرائيلية، وعن الذي يحدث داخل مدينة «سديروت»، كما عرض مجموعة من الصور يظهر فيها أناس وهم يشاهدون مشاهد حية لشيء ما وصفه بالمشاهد السرية.

@amirr.adel_ ياتري ايه هي سينما سديرويت؟ ⚠️ #amiradel ♬ original sound - Amir


تحدث الشاب في الفيديو عن مكان يدعى «سديروت» في إسرائيل وهي مدينة تقع على بعد كيلومترين من قطاع غزة، الذي يتلقى قذائف من الصواريخ من الاحتلال الإسرائيلي، ذكر الشاب أن الأشخاص الموضحين في الفيديو يشاهدون من مكان مرتفع عمليات القصف التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة. 


كما ظهر من ضمن الصور المتداولة صورة لفتاة تغمز بعينها مع وجود مقاعد جلبت خصيصاً لهذه المناسبة إلى جانب وجود بعض الطعام أمام الجالسين وكأن الأمر صالة سينما ليلية، لكنهم في الحقيقة يشاهدون مشاهد حية للقنابل وهي تلقى على الشعب الفلسطيني ويسمعون صرخات الأطفال، وربما تصل لهم الآن رائحة الشهداء.

وبعد عرض الفيديو خلق جدلا واسعاً بين المتابعين لأحداث غزة، حيث كتبوا العديد من التعليقات التي تعبر عن مدى ألمهم وحزنهم على ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني، وعبروا عن المهم بالدعاء لأهالي غزة، كما طالب العديد من الأشخاص الشاب بترجمة الفيديو للغة الإنجليزية حتى يشاهده العالم ويعلم حقيقة الكيان الصهيوني.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 11451 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والجرحى إلى نحو 31700 جريح.

وقالت الوزارة، إن أكثر من 3250 مدنياً ما زالوا فى عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1700 طفل، وارتقى 202 شهيد من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب إصابة أكثر من 200 جريح من الكوادر الصحية، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، تضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

search