الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يبحث مع بوتين تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار فى غزة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الأزهري

A A

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي الوضع في غزة، والتأكيد على الخطوات اللازمة وتكثيف الجهود والاتصالات لوقف إطلاق النار بالقطاع وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية ، وفقا لخبر نشرته قناة القاهرة الإخبارية.


وفى سياق آخر أفاد مراسل الفضائية، بسقوط صاروخ على مستوطنة "بات يام" جنوب تل أبيب، ونقلت عن السلطات الصحة في غزة، أن 25 من أصل 35 مستشفى في غزة، خرجت من الخدمة جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

وقال مراسل «القاهرة الإخبارية» مصطفى عبدالفتاح، اليوم الثلاثاء، إن الجانب المصري يعمل الآن على تجهيز 150 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة، للعمل على إيصالها إلى قطاع غزة.

وأضاف مراسل القاهرة، أن مصر زادت من أعداد المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، إلى 9 حالات، فضلا عن وصول عدد من حاملي الجنسيات المختلفة.

وأوضحت القناة أن كاثرين راسل المديرة التنفيذية لبرنامج يونيسف، أجرت جولة تفقدية للمساعدات الإنسانية في معبر رفح، إلى جانب التعرف على ما تقدمه الدولة المصرية من مساعدات إنسانية، ونوعية المساعدات المقدمة سواء من منظمات المجتمع المدني المصرية، أو المقدمة من المنظمات الدولية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أنه من المتوقع أن تزور «راسل» في جولة ميدانية للأراضي الفلسطينية، مضيفًا، أنها تستعد لإلقاء كلمة بشأن الأوضاع في قطاع غزة، إلى جانب التطرق إلى ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية.

وأكد مصطفى عبدالفتاح، أن زيارة المديرة التنفيذية لبرنامج اليونيسف، تعد استكمالًا لسلسلة الزيارات الرسمية التي قام بها عدد من المسئولين الدوليين، والتي بدأت بزيارة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ثم زيارة من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وغيرهم من المسئولين الدوليين.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن الأوضاع في معبر رفح تشهد حالة من الزخم والحراك، وأن هناك ما يقرب من 400 شخص من حاملي الجنسيات المختلفة الذين وصلوا إلى رفح، إلى جانب عدد من المصريين الذين علقوا في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search