الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هناك فرصة أخرى، كل ما تريد معرفته عن التماس الكليات

التقديم للتنسيق

التقديم للتنسيق

سهيلة عبدالعال

A A

كثير من الطلاب تضيع عليهم فرصة الالتحاق بالكليات التي يحلمون بها، لعدم معرفتهم بإمكانية الالتماس للالتحاق بالكليات بعد ظهور نتيجة تنسيق الكليات.

ما هو الالتماس في تنسيق الكليات؟ 


قد يحول بين دخول الطالب الكلية التي يحلم بها، نحو نصف درجة أو درجة، الأمر الذي يحطم احلامه وعند تقديمه طلب التماس للالتحاق بالكلية المرغوبة قد يتجدد أمله ويتحقق حلم الطالب.

طريقة الالتماس

ـ يتوجه الطالب إلي الكلية التي يرغب في الالتحاق بها تقديم طلب التماس بها.

-يشترط أن يكون الفارق بين الحد الأدنى للالتحاق بالكلية وبين المجموع الحاصل عليه الطالب بسيط ويتراوح ما بين نصف درجة أو درجة.

هل يقبل طلب الالتماس؟

ليس من الأكيد قبول طلب الالتحاق، حيث تنسيق الكليات لا يقبل بمجموع دون الحد الأدنى الحاصل عليه طالب الثانوية العامة ،ولكن توجد بعض الاحتمالية بقبول الطالب، في حالة وجود أماكن متاحة في الكلية.

حالات تقديم التماس

يوجد بعض الحالات الأخري التي يمكن للطالب تقديم التماس بها هو تقديم التماس طبي بعد تقليل الاغتراب في حالة بعد الكلية المختارة عن محل سكن الطالب.

يقدم الالتماس الطبي لوزارة التعليم العالي، ويتم تقديم شهادة طبية تثبت مرض الطالب، وعدم قدرته على تحمل مشقة السفر والاغتراب، وتقوم الوزارة بالحكم في حالة الالتماس.

 خطوات تقديم التماس لتقليل الاغتراب 

يفتح باب الالتماس لتقليل الاغتراب يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، ولتقديم طلب الالتماس يوجد عدة خطوات وهي :

يقوم الطالب تقديم الطلب عن طريق موقع التنسيق الالكتروني  الخاص بالوزارة، ويشترط لتقديم أن يكون التحويل في حدود الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search