الخميس، 11 يوليو 2024

12:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بـ"الشيوخ": مصر أكثر الدول حرصا على القضية الفلسطينية

 الدكتور عبدالمنعم سعيد

الدكتور عبدالمنعم سعيد

محمد النجار

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر من أكثر الدول حرصًا على القضية الفلسطينية ولا أحد يعطينا نصائح حول ذلك لأن المعبر الوحيد المفتوح هو معبر رفح.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب أن يكون الطريق لرفح سليمًا وممهدًا لأن شاحنات المساعدات ثقيلة وبها أطنان من المواد الغذائية وتحتاج لطرق ممهدة فيوجد الكثير من المعوقات. 

وأكد أن مصر تبذل كل ما تستطيع وتدرك أن الحاجة بغزة كبيرة وهناك ضغط من إسرائيل ومصر تقوم بعملية أشبه بعملية جراحية كبيرة للقيام بهذه المهمة والتاريخ سيشهد لمصر.

  وتابع، أن ما تبذله مصر فوق ما يستطيعه أي طرف آخر ولا نجد أي طرف يضغط على إسرائيل بفتح أي معبر من المعابر لديها وخاصة معبر كرم أبو سالم لأنه مخصص للنقل الثقيل وقريب من رفح.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بدخول 140 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح، مشيرة إلى وصول نحو 600 شخص من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح.

وقالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إنه شرف كبير لكل القائمين على المؤسسة أن نكون متواجدين أمام معبر رفح، من أجل توجيه رسالة دعم وتقدر للشعب الفلسطيني على قوته وبسالته في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين، الذي لم يستثني الأطفال أو النساء، ولا دور العبادة والمستشفيات، معقبه:« من أرض سيناء الباسلة نعلن دعمنا الكامل للشعب الفلسطيني».

وتابعت، أن مؤسسة حياة كريمة، والتي تقوم على أكتاف الشباب المتطوع الملقب بـ «الجدعان» منذ بداية الأزمة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لم يتوانوا عن تجهيز القوافل الإغاثية للأهالي في قطاع غزة، ووفرت حياة كريمة مواد غذائية، ومياه، وأدوية طبية.

وأشارت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إلى أنه تم توفير 2000 طن من المساعدات الإغاثية إلى الأهالي في قطاع غزة، بإجمالي 66 شاحنة تحت شعار “من إنسان لإنسان”، وهو شعار حملة الإغاثة التابعة لمؤسسة حياة كريمة التي تتوجه لقطاع غزة.

وأكد عمرو مجدى ، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن الجهود الرسمية والشعبية فى مصر، قدمت جسرا إغاثيا لايصال المساعدات لقطاع غزة ، وهو ما نقل جهود التحالف من النطاق المحلى إلى النطاق الإقليمى.