الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد السند يمامة يطالب بزيادة اختصاصات مجلس الشيوخ

عبد السند يمامة

عبد السند يمامة

محمد الداوي   -  

A A

انتقد المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، ما وصفه بـ«النصوص التي لم تمنح مجلس الشيوخ أي اختصاص تشريعي واختزل اختصاصه في أخذ الرأي فقط»، من وجهة نظره.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بـ حزب الوفد، إنه ليس من المعقول أن ننتخب نواب لاختصاصات «شكلية» فقط، ولا أطالب بإلغائه ولكن زيادة اختصاصاته.

وأكد مرشح حزب الوفد، أن مجلس الشيوخ كان ناجحا قبل الثورة لاختلاف الاختصاصات بينهم، ولا تبعية أو دونية لأحد دون الآخر.

قال الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، إن برنامجه الانتخابي ليس به استرضاء سياسي، ولكن به خطة لإنقاذ مصر ونجتهد جميعا وكلنا نحمل هموم الوطن.

وأوضح أن البرنامج الانتخابي يحمل حلولًا جديدة، وأن السياسات الماضية لن يستطيع تحملها الوطن خلال السنوات القادمة وأهمها تطوير التعليم وروشته اقتصادية والحفاظ على حق مصر المائي

بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية

تبدأ الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية اليوم الخميس، بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طعون الانتخابات الرئاسية، حيث يخوض مرشحو رئاسة الجمهورية الأربعة وهم: عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر، وعبد السند يمامة وفريد زهران، السباق الانتخابي 2024.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وأشارت لجنة فحص طلبات الترشح في تقريرها، إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات، ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت اللجنة تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذي انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.