الأحد، 07 يوليو 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيدة القصر تحكم بيت موسيمانى.. والزمالك يتراجع عن "الموس"

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

دنيا عبده

«المرأة نصف المجتمع»، عبارة يصدقها الجميع عدا الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفنى الاسبق للنادى الأهلى، الذي آمن بعكس تلك العبارة لتكون المرأة - بالنسبة له - كل المجتمع، ظهر ذلك من خلال تحكم زوجته مويرا تلاجالي في زمام أمور المدرب الأكثر تتويجًا بالبطولات الإفريقية، حتى أنها كانت سببا في رحيله عن أكثر من نادٍ، وأصبحت بعض الأندية تخشى «تلاجالي».

جولة ليست بالطويلة فى الدوريات الخليجية، وتحديدا فى الدورى السعودى، ومن بعده الإماراتى لموسيمانى، كانت تلاجالى بطلة حكاية “الموس” الذى يرى أن زوجته صاحبة قرار البقاء أو الرحيل عن أي ناد.

وخلال الأسبوع الماضى، رحل موسيمانى عن الوحدة الإماراتى، وذلك بالتزامن مع رحيل مدرب الزمالك الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو عن القلعة البيضاء ما جعل الجماهير تربط بين ما حدث فى ميت عقبة وقرار إقالة بيتسو من الوحدة.

غير أن مصادر أكدت لـ «الجمهور» أن الزمالك يرفض التعاقد مع بيتسو ، وأرجع البعض ذلك إلى تحكم «السيدة القوية » فى بيت موسيمانى.

لكن من هي «مويرا تلاجالي» ولماذا رفض الزمالك التعاقد مع الجنوب إفريقي بسببها؟ 

من هي «مويرا تلاجالي»

مويرا تلاجالي هي زوجة ووكيلة المدرب الجنوب إفريقي، وهي المرأة التي تقف وراء كل مفاوضات عقود بيتسو موسيماني، وكانت «تلاجالي» صاحبة محاولة لم شمل الأوروجواياني سيرينو مع موسيماني في الأهلي، حيث قادت المفاوضات بين اللاعب والأهلي ولكنها فشلت. 

كانت مويرا تتدخل في كل أمور موسيماني مع الأهلي، وبعد رحيل المدرب عن القلعة الحمراء، فتحت «تلاجالي» النار على إدارة النادي الأهلي بسبب زوجها، وهناك من زعم أنها السبب في رحيل الجنوب إفريقي عن الأهلي بسبب صرامتها.  

في السياق ذاته، تراجع نادي الزمالك عن التعاقد مع بيتسو موسيماني بسبب تدخلات زوجته بشكل كبير وبعض تصريحاتها الإعلامية السابقة، وخلافاتها مع إدارة النادي الأهلي، ويأتي تراجع الزمالك خوفًا من «زوجة موسيماني». 

زوجة موسيماني تدافع عنه: فعل الكثير لـ الأهلي ويلمحون بطرده بعد كل مباراة -  بطولات

الوحدة الإماراتي يٌقيل «موسيماني»

وكانت شركة نادي الوحدة لكرة القدم، أعلنت عن التوصل إلى اتفاق مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حول إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين. وقررت إدارة شركة نادي الوحدة لكرة القدم تعيين أرنو بويتنويج مدرباً للفريق الأول خلال الفترة المقبلة، متمنين له التوفيق والنجاح.

وقاد موسيماني فريق الوحدة الإماراتي في 7 مباريات ببطولة الدوري، حقق الفوز في 4 منها وخسر 3 مواجهات، كما خرج من دور الثمانية ببطولة كأس الرابطة المحترفة أمام الجزيرة.

كما تولى قيادة الفريق خلال منافسات البطولة العربية في السعودية في يوليو الماضي، حيث خرج الفريق من دور الثمانية على يد الشباب السعودي بضربات الترجي.

وقالت صحيفة «البيان» الإماراتية، إن بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، جرت إقالته من تدريب فريق الوحدة الإماراتي على خلفية سوء نتائج الفريق، مضيفة أن إدارة الوحدة قررت تعيين الهولندي أرنو بويتنويج، مدرب الفريق الرديف، في المنصب بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.