السبت، 06 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ونيسهم في الأيام الصعبة».. حال لاجئى غزة مع حيواناتهم الأليفة

فلسطيني يحتضن أليفه

فلسطيني يحتضن أليفه

نشوى حسن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد اللاجئين الفلسطينيين وهو يحتضن حيوانه الأليف، بعد قصف منزله وتهجيره من وطنه بسبب هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتفاعل عدد كبير من مستخدمي منصة تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» مع مقطع فيديو للاجئ من غزة، وهو يتحدث عن حيوانه الأليف، قائلًا: «جبتها معي، لأنها مصدر رزقي، ومقدرش أستغنى عنها، وبكلمها وأواسي فيها وبتفهمني».

وأشار هذا المواطن الفلسطيني خلال الفيديو أن حيوانه الأليف يشعر بالأحداث الصعبة التي يشهدها قطاع غزة وقد أصيب بالتعب الشديد وامتنع عن تناول الطعام أو شرب المياه.

الرحمة والإنسانية

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث التقطت عدسات كاميرات المصورين الفلسطينيين مقطع فيديو آخر يظهر فيه أحد الأشخاص وهو يروي كلبًا بالماء.

ووثق هذا المقطع لحظة حصول هذا الحيوان الأليف على الماء، وكتب صاحب هذا الفيديو تعليقًا، قال فيه: «حتى الحيوانات في الشوارع لم تجد ماءً صالحًا للشرب»

وتفاعل عدد كبير من متابعي المنصات الإلكترونية مع هذه المقاطع، وعلقوا عليها، داعين المولى عز وجل أن ينصر أهل فلسطين الأشقاء من بطش يد المحتل الذي يقتل الآلاف يوميًا.

أطفال يحتضنون حيواتهم الأليفة

كما تداول مستخدمون منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لأطفال فلسطينيين يحتضنون حيواناتهم الأليفة بعد تعرض منازلهم للقصف والدمار.

واستطاع هؤلاء الأطفال أن يثبتوا للعالم أن الفلسطينيين ما زالوا يتمسكون بالحياة، على الرغم من الدمار الفادح الذي تركه الاحتلال.

وأظهرت تلك الصور والمقاطع أن الأطفال الفلسطينيين يمثلون رمزًا للإنسانية والعطاء حتى في ظل أصعب الظروف.

وعلق العديد من متابعي المواقع الإلكترونية على هذه المشاهد، وأظهروا تعجبهم الشديد من الثبات والتفاؤل الذي يتصف به الفلسطينيون في تلك الأحداث المؤلمة التي يعانونها في الفترة الحالية.