السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاصرون في مستشفى الشفاء يستغيثون بـ «اليونيسف» لتوفير الحليب لأطفالهم

أرشيفية

أرشيفية

شيماء حمدالله

وجه المحاصرون داخل مستشفى الشفاء الطبي نداء استغاثة إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة "ونيسف" وأيضا كافة المنظمات الدولية، بضرورة توفير الحليب لأطفالهم الرضع، والحفاضات، موضحين أنهم يعانون الافتقار إلى أدنى مقومات الحياة، وعدم قدرتهم على توفير المستلزمات الحياتية الأساسية.

ومن جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن خروج مستشفى القدس في قطاع غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، يوم أمس الأحد، وذلك بسبب نفاد الوقود، وانقطاع التيار الكهربائي عنه.

وفى سياق متصل، توقفت 23 مستشفى من بين 35 عن العمل بشكل كامل، وما زال قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الدخول إليها أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

كما يهدد خطر آخر حياة المرضى وحدوث كارثة صحية، وهي عدم استطاعة الطواقم الطبية دفن 100 شهيد بدأت جثامينهم بالتحلل في ساحة مستشفى الشفاء، وأن كلاباً ضالة نهشت بعضهم، إضافة إلى المخلفات الطبية المتكدسة داخل الأقسام.

ودمر طيران الاحتلال الإسرائيلي مصنع للحجارة، بالإضافة إلي قصف مقبرة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويذكر أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 11200 شهيد بينهم 4600 طفل، و3100 امرأة، إضافة إلى إصابة ما يزيد عن 28 ألف مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.