السبت، 05 أكتوبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: 70 طفلاً في مستشفى الرنتيسي مهدد بالخطر

مستشفى الرنتيسي

مستشفى الرنتيسي

شيماء حمدالله

A A

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن حياة نحو 70 طفلاً في مستشفى الرنتيسي مهددة بالخطر، بعد تهديد قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفه.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 160 من عمال الرعاية الصحية قتلوا أثناء تأدية مهامهم في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك عمليات جراحية تجرى لبعض الأشخاص في قطاع غزة دون تخدير بما فيها عمليات بتر الأطراف.

مطالبات لوقف إطلاق النار

وفى سياق متصل، شددت أنيكين هويتفيلد وزيرة خارجية النرويج، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين والبنية التحتية والعاملين بالمجال الإنساني.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدد من المنازل في منطقة المعسكر بدير البلح ورفح، والذى أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى وتم نقلهم إلى مستشفى الكويت التخصصي بعد قصف الكيان الصهيوني.

كما تطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المزارعين الفلسطينيين في ياسوف شرق سلفيت، وتعتقل عددا من المواطنين

ومن جانبها قالت أطباء بلا حدود، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول بعض المواد الطبية إلى قطاع غزة، مؤكدة على أن وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد الذي يضمن رفع مستوى الاستجابة الإنسانية للأزمة في غزة

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك إصابة بالرصاص الحي في البطن خلال مواجهات في بلدة أبو ديس قرب القدس وتم تقديم الإسعاف الاولي للمصاب ونقله للمستشفى، مشيرا إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مربعاً سكنياً في حي الزيتون وأنباء عن عدد كبير من الشهداء والإصابات، بالإضافة إلى غارات صهيونية قصفت أبراج مدينة الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وأكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، على ارتقاء الصحفي بوكالة الأنباء وفا محمد أبو حصيرة شهيدا وعدد من أفراد عائلته بقصف منزلهم ما يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 49 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، ووصل عدد الجرحى إلى 33 صحفي مصاب.

search