الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تنفيذ مشروعات بأعلى جودة بتكلفة مليار جنيه بشركة التعمير والإسكان

المهندس حسن الفار

المهندس حسن الفار

منار عبد العظيم

A A

كشف رئيس شركة التعمير والإسكان لموقع "الجمهور" عن حرص الشركة على تنفيذ المشروعات بأعلى جودة ممكنة رغم الظروف الاقتصادية وأن حجم التعاقدات لمشروعات الشركة تعدت الـ مليار جنيه، خلال العام الماضي.

وأوضح أنه تم عمل جمعية عمومية غير عادية، للموافقة على زيادة مدة أمد الشركة لمدة 25 سنة قادمة من سنة 2025 حتى سنة 2050 وذلك لتحقيق المزيد من النجاحات.

وقال أن تحالف شركة التعمير والإسكان والمرافق وشركة أكسيونا أجوا ، قد فازا بعقد إدارة تشغيل وصيانة المرحلة الأولى من محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالجبل الأصفر بطاقة 1.5 مليون متر مكعب فى اليوم ، وذلك لمدة 8 سنوات مقبله، بقيمة إجمالية تصل لمليار و 710 مليون جنيه.

من جانبه، قال إن عدد إسترداد رأس المال المسدد نقدا بلغ نحو 3.4 مرة خلال هذا العام بدلاً من 2.5 مرة خلال عام 2021 وأن العائد التراكمي على رأس المــال الـمـســد نـقــداً بقيمة 355% بدلاً من 253٪ عام 2021 والعائد التراكمي على حقوق الملكية 33.1 % بدلاً من 32.8 % عام 2021 ويعتبر ذلك أعلى مبلغ أرباح.

كما تتكفل شركة التعمير والإسكان للمرافق تنفيذ مشروعات صرف و فى عدة محافظات ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بتكلفة تتخطى الـ 750 مليون جنيه.

وأكد رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالجبل الأصفر تعتبر الوحيدة فى الشرق الأوسط التي تتضمن 3 محطات معالجة في محطة واحدة والمرحلة الأولى منها تخدم أكثر من 8 مليون مواطن فى القاهرة بواقع 1.5مليون متر مكعب يومياً.

أكد رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق أن التعاقد الحالى يشمل ثلاث مراحل، المرحلة الأولـى : إدارة وتشغيل وصيانة المرحلة الأولى بطاقة 1.5 مليون متر مكعب فى اليوم ، والمرحلة الثانية : إعادة تأهيل المعدات التى إنتهى عمرها الإفتراضي لتجديد شباب المحطة ، والمرحلة الثالثة : دراسة سبل تطوير المحطة والاستفادة بكل تكنولوجيا جديدة .

واختتم حديثه أن محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالجبل الأصفر تستهدف إنتاج 50 ٪ من احتياجاتها من الطاقة الكهربائية، مؤكدا أن المحطة تسهم بصورة غير مباشرة فى ترشيد إستهلاك الكهرباء وتوجيه هذه الكمية مناطق أخرى بمحافظة القاهرة .