الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهر المنتجات الغذائية المتميزة بها فلسطين

أشجار الزيتون

أشجار الزيتون

شيماء الفراعى

A A

تعد الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات، هي من أكثر الأراضى التى تتميز بغناها الزراعى، بجانب أن فلسطين تمتلك العديد من المصالح التجارية والاقتصادية التى تحقق لها مكاسب مادية كبيرة، ولكن قوات الاحتلال تقوم بالاستيلاء على معظم هذه الفوائد، ولا يتمتع أهلها بكل ما تنتجها هذه الأراضى، لذلك فإننا سوف نعرض فى هذا التقرير عن أهم المنتجات الفلسطينية التي تنتجها فلسطين بل وتشتهر بها بين دول العالم وتقوم بتصديرها أيضا.

أهم المنتجات الغذائية التي تميزت بها فلسطين المحتلة

فى البداية تنتج فلسطين الزيوت بكل أنواعها وأشكالها مثل زيت الزيتون الذي يستخرج من أشجار الزيتون، تلك الأشجار التي تتميز بها فلسطين على مستوى العالم، بجانب زيت السمسم وزيت حبة البركة، بالإضافة إلى أن فلسطين تشتهر بإنتاج الزبدة، تلك الزبدة التى تتميز بطعمها الرائع.

كما أنه تشتهر بإنتاج الخل بجميع أنواعه وأشكاله مثل خل التفاح والزعتر، بجانب العنب الذي يتميز الفلسطينيين بانتاجه حيث يتواجد فى كثير من الأراضي الفلسطينية، ويقومون الفلسطيني بإدخاله فى إنتاج مواد غذائية آخرى مثل دبس الرومان والمربى، بجانب أنهم يقومون باستخدام أوراقه.

كما يتميزون فى إنتاج منتجات الألبان المختلفة من اللبن والزبادى واللبن الرائب، وجميع أنواع الزبدة ومشتقاتها، بالإضافة إلى زراعة الكثير من البقوليات مثل البرغل البلدى والمفتول، تلك الوجبة الفلسطينية التي تعتبر من أشهر الأكلات الفلسطينية الشهيرة.

وعلى جانب آخر فأن مختلف المدن الفلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية ومنطقة الشمال والجنوب يشتهرون بإنتاج العسل الطبيعي بدون تدخل أى مواد كيميائية، ويقومون بتعبئتها بطريقة معينة، تجعل كل من يراها يحب أن يتناوله، نسبة لشكلة الشهي و طعمه اللذيذ.

وتشتهر فلسطين بإنتاج الزيتون نسبة إلى وجود أقدم أشجار الزيتون بداخلها خاصة المتواجدة فى منطقة الضفة الغربية، بجانب إنتاجها للشطة التي تضاف إلى الزيتون أثناء تمليحه، وخاصة مزارع الشطة التى توجد فى قطاع غزة، فهي من أفضل أنواع الشطة.

search