السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضامنًا مع غزة.. إلغاء مظاهر الاحتفال في مهرجان شرم الشيخ الدولي

 مهرجان شرم الشيخ الدولي

مهرجان شرم الشيخ الدولي

ياسمين شهاب

A A

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن إلغاء جميع مظاهر الاحتفال داخل المهرجان، وذلك تضامنًا مع الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال هذه الفترة.

 وقال مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، إن إدارة المهرجان قررت إلغاء أي احتفالية خاصة بالمهرجان، وسيتم استبدال أية احتفالات في المهرجان بأوبريت  المايسترو نادر عباسي، بعنوان عنوان ملحمة الحياة، وسيشارك به أكثر من 30 فنانًا مصريًا وعربيًا.

 ومن المقرر أن يُقام المهرجان في الفترة من بين 25 نوفمبر إلى 30 نوفمبر، بحضور كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، والرئيس الشرفي للمهرجان، وتشاركها الفنانة القديرة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، إضافة إلى الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والموسيقار نادر عباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، ورئيس ومؤسس المهرجان المخرج والفنان مازن الغرباوي.

 يُذكر أن هشام سليمان، الأمين العام للجنة العليا لرئاسة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، سبق وأعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد تعرضه لمجازر وحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن تفاصيل الأوبريت، المقرر عرضه في حفل افتتاح دورته الثامنة تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

 وأكد «الغرباوي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن الأوبريت حاليًا في مرحلة الإعداد وكتابة الكلمات، مشيرًا إلى أنه ما زال يواصل الاتفاقات مع النجوم المشاركين في هذا الأوبريت.

 وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من أهم وأكبر نجوم الوسط الفني سيشاركون في هذا الأوبريت، موضحًا أنه لا يقتصر على المطربين فقط، بل سيشمل الممثلين أيضًا.

 وأوضح رئيس المهرجان، أن الدورة الثامنة من المهرجان المقرر إقامتها يوم 25 نوفمبر المقبل، ستضمن عروضًا مسرحية تناقش القضية الفلسطينية، وتندد بجرائم الإسرائيليين، لافتًا إلى أنه لم يفكر في تأجيل هذه الدورة من المهرجان، حتى يستغلها في دعم القضية الفلسطينية، وأنه حتى الآن إدارة المهرجان ترجح فكرة إقامة الدورة في موعدها.

search