الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشرف زكي رئيساً للجنة تحكيم مهرجان الباطنة السينمائي الدولي في عمان

أشرف زكي

أشرف زكي

رحاب عنتر

A A

أعلنت إدارة مهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، رئيسًا للجنة التحكيم بمهرجان الباطنة السينمائي الدولي، الذي يُعرض خلاله الفيلم المصري «قريبًا». 

وتضمنت لجنة التحكيم، الفنان طالب محمد البلوشي والمخرج عبدالرؤوف أحمد والمخرج د.مصعب العمري كأعضاء لجنة التحكيم، والسينمائي المحكم الواعد زياد حميد العامري.

كما أعلنت إدارة المهرجان أنه سيتم عرض الفيلم في السابعة مساءً، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 نوفمبر الجاري، في فوكس سينما صحار بسيتي سنتر بسلطنة عمان، وذلك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي الذي تستضيفه عمان، في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر.

ويعد فيلم «قريبًا» هو الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل مصر في تلك المسابقة، ضمن العديد من الأعمال السينمائية من البلدان المختلفة، 

يناقش «قريبًا» العديد من القضايا الشائكة المهمة، منها، استكشاف تأثير الاغتصاب والتحرش الجنسي، العلاقات المعقدة، عرض النتائج المؤسفة للاغتصاب وابن الاغتصاب.

ويستعرض العمل حياة مجموعة متنوعة من الأفراد المحاصرين في مكان غير معروف، حيث يُكوِّنون اتصالات غير متوقعة ويشاركون قصصهم ومخاوفهم وآمالهم، بينما ينتظرون فرصة للهروب.

يُذكر أن قال سيف عبدالنبي مخرج فيلم «قريبًا»، في تصريح لـ«الجمهور»: «أنه يدرس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف من خلال الفيلم، لرفع الوعى المجتمعي حول قضايا الاغتصاب والتحرش وتسليط الضوء على قضية ابن الاغتصاب، وما يعانيه من مشاكل نفسية».

وتابع سيف عبدالنبي قائلًا: «أن العمل يتحدى الفكرة التقليدية بأن المغتصب هو المسئول الوحيد، كما يستكشف العمل العلاقات السامة، بالإضافة إلى عرض النتائج المترتبة على قضايا الاغتصاب وابن الاغتصاب، مؤكدًا أن الرسالة القوية للفيلم هي تسليط الضوء على أهمية تناول هذه القضايا الحساسة بشكل منصف».

يُذكر أن فيلم "قريبًا" من اخراج سيف عبد النبي ، وبطولة محمود أبو السعود وفريدة يوسف وريهام رضا، ومصطفى عماد ومصطفى محمد ونادية نبيل، وأحمد ذكي ودهب تامر ويوسف يحىى، وتوزيع: سعدون فيلم، وتم اختيار الفيلم لما يناقشه من قضايا شائكة.

search