الأحد، 07 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى وفاته.. محمود عبدالعزيز يظهر بالذكاء الاصطناعي

محمود عبدالعزيز

محمود عبدالعزيز

نورهان عبدالعزيز

يحل اليوم 12 نوفمبر الذكرى السنوية السابعة لرحيل الساحر محمود عبدالعزيز الذي نحبه جميعًا، فهو علامة مميزة في السينما المصرية، وكما اعتدنا ربط الذكاء الاصطناعي بكل شيء حتى في إحياء ذكرى الموتى، فهذه التقنية خلقت صورة رائعة للأشخاص الذين فارقوا الحياة.

إحياء ذكرى محمود عبدالعزيز

نشر الفنان كريم محمود عبدالعزيز صورة لوالده عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام» وكتب «الذكرى السنوية السابعة لوالدي نسألكم الفاتحة والدعاء لروح محمود عبدالعزيز عظم الله أجركم، 7 سنين يا أبو الرجولة كلها ربنا يرحمك ويسعدك».

واستخدم كريم صورة حديثه لوالده معتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي الذي سيطر على جميع الأنشطة، فأراد أن يحيي ذكرى والده بهذه الطريقة التي لاقت إعجاب جميع المتابعين.

وعلق الكثير من المتابعين على هذه الصورة قائلين «ربنا يرحمه ويغفرله» كما علق العديد من الفنانين مثل محمد أسامة الشهير بأس أس قائلًا «ألف رحمة ونور عليه تعيش وتفتكر» وعلقت الفنانة علا رشدي قائلة «تعيش وتفتكر الله يرحمه»، بجانب باقة كبيرة من الفنانين.

ويعتمد عدد كبير من الأشخاص على تقنية الذكاء الاصطناعي لخلق صور افتراضية لأشخاص فارقوا الحياة، لإظهار ملامحهم بشكل أفضل وترك ذكرى جميلة في نفوس الكثير خاصةً محبي ومتباعي الفنانين.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.