السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل حاجة على إيدك.. الذكاء الاصطناعي بديل للهواتف المحمولة

AI Pin

AI Pin

نورهان عبدالعزيز

A A

نعرف جميعًا حجم التطور الذي وصل إليه الذكاء الاصطناعي، فأحل محل الطبيب والعازف والمهندس، لكن هذه المرة أحلت تقنية الـ AI محل الهواتف المحمولة، فيمكننا الاستغناء عن الهاتف ورغم ذلك نتحدث مع الأصدقاء بطريقة سهلة وبسيطة، فتخيل أن يظهر رقم صديقك على يدك، فتخيل أن تمد راحة يديك لتظهر القائمة؟ فهذه الأمور الخارقة استطاع الذكاء الاصطناعي تحقيقها.

الذكاء الاصطناعي والهواتف

كشف العديد من المديرين التنفيذين في شركة «آبل» سابقًا، عن ابتكار جهاز حديث يعمل بالذكاء الاصطناعي ليحل محل الهواتف المحمولة، حسبما أوضحت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

وأطلقت شركة «هيومان» جهاز يسمي «AI Pin»، فيمكن تثبيته على الملابس والتعامل معه من خلال نظام الليزر الذي يعرض لنا المعلومات على راحة اليد بدلًا من شاشة الهواتف المحمولة.

ويُمكننا الرد على جميع الاستفسارات من خلال قوائم المحتوى التي تعرض على راحة اليد، علاوة على إمكانية الرد على جميع النصوص وتغيير أصوات الأغنيات من واحدة إلى أخرى، بجانب ترجمى اللغات من خلال «AI Pin».

وتؤدي إمالة اليد إلى الأمام في ظهور خيارات القائمة، وعند إغلاق راحة اليد نعود إلى الصفحة الرئيسية من جديد، كما أن هذه الأداة تحدد نوع الطعام الواجب تناوله خاصةً عندما نتبع الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، وكل هذا بفضل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

تقنية الـ AI

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search