السبت، 06 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: دخول حزب الله الحرب أكبر خطأ فى حياتهم

نتنياهو

نتنياهو

محمد النجار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قواتهم تصيب حماس فوق الأرض وتحت الأرض، مؤكدًا: مستمرون بهذه القوة حتى الانتصار، ومستعدون ومتأهبون في الجبهة الشمالية.

وحذر نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي تعرضه قناة "القاهرة الإخبارية"، حزب الله، من أن يخطو خطوة ويدخل الحرب؛ لأن هذا أكبر خطأ في حياتهم، مشيرًا إلى أن دخولهم الحرب؛ سيقرر مصير لبنان.

وتابع، إنهم يعملون يوميًا ضد الإرهاب في لبنان وسوريا ، وفي كل مكان يتطلب ذلك.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمخطوفين؛ فإنه يرى الكثير من المنشورات في العالم، ويريد أن يوضح أن إعادة المخطوفين هدفًا أساسيًا للحرب، وهي من أول أولوياتهم، مؤكدًا أنه يلتقي مع أفراد عائلات المخطوفين يوميا، والتقى بهم بالأمس رفقة زوجته، ويرى الألم في عيونهم، ويؤكد لهم أنه سيفعل كل شيء لعودتهم.

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت العديد من المواقع التابعة لحماس، داخل غلاف غزة.

وأضاف «نتنياهو»، خلال مؤتمر صحفي، أنه إذا اختار حزب الله الدخول في تلك الحرب، سوف يقدم على أكبر أخطائه، موضحًا أنه منذ بدء العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، استطاعت قوات الاحتلال تدمير العديد من المواقع التابعة لحركة حماس.

وأكد بنيامين نتنياهو، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصبحت الآن متوغلة بصورة كاملة داخل قطاع غزة، مضيفًا أن القوات تواصل عملية تطويق القطاع بصورة كاملة.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه تواصل مع رئيس منظمة الصليب الأحمر، طالبًا منه العمل على تحرير الأسرى المحتجزين داخل غزة وفقًا للقوانين الدولية، وأن يقدم على زيارة المخطوفين للتأكد من سلامتهم وصحتهم، مؤكدًا أن تلك العملية ستكون من منطلق واجبه كرئيس لمنظمة طبية عالمية.

ووصل أعداد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية إلى ما يزيد عن 10 آلاف شهيد، وأكثر من 27 ألف مصاب، نتيجة الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحسبما أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، فإن من بين شهداء القطاع 4237 طفلًا، و2719 من النساء، و631 من المسنين، إلى جانب المفقودين الذين وصلت أعدادهم إلى 2350 فلسطينيًا، فقدوا أسفل أنقاض المنازل التي سقطت نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة على البنايات المدنية من منازل ومستشفيات ومدارس إيواء داخل قطاع غزة.