السبت، 05 أكتوبر 2024

03:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة غزة: لم نعد قادرين على حصر عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلى

غزة

غزة

زينب حلمي

A A

قال المتحدث باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم السبت، إن الوزارة لم تعد قادرة على إحصاء أعداد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، نتيجة انقطاع الاتصال بين المستشفيات، والتى تتعرض لعدوان عنيف منذ الليلة الماضية وبصفة خاصة مجمع "الشفاء" الطبي. 

وأضاف القدرة، أن وزارته باتت فاقدة لكل الإمكانيات اللوجيستية ولم يعد مُمكنًا تزويد وسائل الإعلام بالمعلومات، مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع الخروج من مجمع "الشفاء" الطبى وإلا تعرض لإطلاق النار

وقال القدرة إن الصليب الأحمر الدولى أبلغ الوزارة بأن إسرائيل ترفض التنسيق لمرور سيارات الإسعاف، علما بأنه فى وقت سابق من اليوم قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 7 سيارات إسعاف فقط من أصل 18 سيارة تعمل فى شمال غزة وسط أوضاع صعبة للطواقم الطبية نتيجة تكثيف القصف الإسرائيلي وتوغل الآليات الإسرائيلية. 

الصحة الفلسطينية: 39 رضيعًا مهددون بالموت لعدم وجود أكسجين

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إنه خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء يوجد نحو 39 رضيعُا بالعناية المركزة مهددون بالموت لعدم وجود أكسجين.

وطالبت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي المجتمع الدولي اليوم السبت، بحماية الأطفال والأطقم التي تقدم الخدمات الصحية بقطاع غزة.

وأكدت الوزيرة، أن عدد المستشفيات التي توقفت هي 20 مستشفى من أصل 35 بقطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي.
وأضافت الوزيرة إلى أن ما يجري بحق المستشفيات من الاحتلال الإسرائيلي هو قرار بقتل كل من فيها.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء الطبي وتستهدفه بشكل مباشر، كما أنه قصف مبنى الجراحة بالطابق الخامس بالمجمع ما أدى إلى إصابة العديد من المرضى.

search