الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحركة الوطنية: قمة الرياض تسعى لوقف العدوان على غزة بشتى السبل

القمة العربية فى الرياض

القمة العربية فى الرياض

محمد الأزهري

A A

أكد اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن مؤتمر القمة العربية الإسلامية، المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض يسعى لوقف العدوان على غزة بشتى السبل، مضيفا أنها قمة ناجحة ينتظر منها مخرجات كبيرة وتجاوب دولي.

وقال رئيس حزب الحركة الوطنية، لـ"الجمهور"، أن الوضع فى غزة مخيف، والتصعيد العسكري يشكل خطورة بالغة على منطقة الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن قمة الرياض ستواصل منح القضية الفلسطينية المزيد من الجهود ، مشددا على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي  .


 وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية؛ اليوم السبت لبحث ما يجري داخل الأراضي الفلسطينية جراء التصعيد العسكري الأخير والحرب التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع، وأكد في خطابه الذي ألقاه على رفض مصر العقاب الجماعي والإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون، وحمّل المجتمع الدولي مسؤولية الصراع الدائر منذ أكثر من شهر.

وعلى هامش القمة التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض، مع الرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الايرانى  والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني. فى لقاءات منفصلة .

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد التباحث بشأن تطورات الأوضاع في غزة، حيث تم تأكيد الموقف الثابت للدولتين من حيث رفض تصفية القضية الفلسطينيةوتهجير الفلسطينيين، مع ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية لإنهاء معاناة أهالي غزة، واستمرار الجهود لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الحديث تطرق الى العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا، حيث أكد الرئيس حرص مصر على التسوية السياسية الشاملة بما يحقق المصالح العليا للشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة وسلامة سوريا ويستعيد الأمن والاستقرار بها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

واستمرارًا لجلسات المباحثات الثنائية مع قادة الدول العربية والإسلامية على هامش قمة الرياض، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.