الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول إسرائيلي: اقتصادنا يعاني ارتفاع البطالة وإغلاق للشركات

إسرائيل

إسرائيل

وداد محمد

A A

قال رئيس بلدية إيلات إيلي لانكري لقناة "كان" الإخبارية الخاصة، اليوم السبت، إن المدينة تعاني من أزمة اقتصادية حادة، حيث بلغت نسبة البطالة 24%، وبلغ عدد الشركات المغلقة مئات الشركات.
وأضاف «لانكري» أن الحكومة الإسرائيلية لم تفي بوعودها بتقديم مساعدات مالية للمدينة، حيث وعدهم العديد من الوزراء بموازنات تقدر بالملايين، ولم يحصلوا إلا على 40 ألف شيكل.
وأشار لانكري إلى أن الوضع الاقتصادي في المدينة صعب للغاية، ويؤثر على جميع القطاعات، بما في ذلك السياحة والتجارة والخدمات.
وطالب لانكري الحكومة الإسرائيلية بتقديم مساعدات مالية عاجلة للمدينة، لإنقاذ اقتصادها من الانهيار

تقارير إسرائيلية تكشف حجم خسائر تل أبيب منذ العدوان

وكانت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، كشفت قبل أيام عن حالة الانهيار التي تعاني منها إسرائيل، مع استمرار العدوان على قطاع غزة، للأسبوع الخامس على التوالي، الذي وصف التحديات الاقتصادية التي تواجه إسرائيل نتيجة العدوان بأنها تنزلق بالاقتصاد الإسرائيلي إلى حالة الركود.

وقدرت وزارة المالية الإسرائيلية، حتى الأسبوع الماضي، وصول خسائر إسرائيل من حربها في غزة إلى 50 مليار دولار، ووصفت تكلفة الحرب على غزة بالباهظة، بينما وعد وزير المالية الإسرائيلي، بحزمة مساعدات اقتصادية للمتضررين من الهجمات الفلسطينية،سواء أشخاص أو شركات، والتي ستكون «أكبر وأوسع» مما كانت عليه خلال جائحة «كوفيد-19».

وتسببت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في إجهاض الخطة الاقتصادية الإسرائيلية التي كان من المفترض أن تعتمد على جذب مستثمرين أجانب، الذين فروا من البورصة الإسرائيلية عقب العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة.

search