الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة في التاريخ.. الأهلي «الثالث» في ترتيب أندية العالم

الأهلي

الأهلي

إسلام عبدالجليل

A A

تواجد النادي الأهلي في المركز الثالث في تصنيف أندية العالم، خلف ناديي مانشستر سيتي  الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في إنجاز تاريخي للمارد الأحمر حسب ما أعلنه موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وذلك في الفترة من من نوفمبر عام 2022 إلى نوفمبر عام 2023.

رقم تاريخي للمارد الأحمر

استطاع النادي الأهلي التواجد في المركز الثالث في تصنيف أندية العالم في إنجاز تاريخي، حيث لم يسبق لأي نادي عربي أو إفريقي أو أسيوي الوصول إلى المركز الثالث في التصنيف الإجمالي السنوي للأندية.

وجاء بيراميدز في المركز الـ 50، بينما جاء نادي الزمالك في المركز 97، وجاء نادي مودرن فيتوشر في المركز الـ 122.

تصنيف العشرة أندية الأوائل على مستوى العالم

وجاء تصنيف العشرة أندية الأوائل في قائمة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، كالتالي:

يأتي في المركز الأول مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي المركز الثاني ريال مدريد الإسباني وفي المركز الثالث الأهلي المصري، وفي المركز الرابع إنتر ميلان الإيطالي، وفي المركز الخامس بالميراس البرازيلي، وفي المركز الساس فورتليزا البرازيلي، وفي المركز السابع بورتو البرتغالي، وفي المركز الثامن آيندهوفن الهولندي، وفي المركز التاسع فيورنتينا الإيطالي، ويأتي في المركز العاشر فلومنينسي البرازيلي.

موعد مباراة الأهلي والجونة والقنوات الناقلة

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الجونة، والمقرر لها الخامسة من مساء اليوم السبت، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لحساب منافسات الدوري المصري الممتاز «دوري النيل» 2023-2024.

القنوات الناقلة.. ومن المقرر أن تُبث المباراة عبر شبكة قنوات «أون تايم سبورتس» الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري الممتاز، ويُعلق على مجريات اللقاء محمد عفيفي.

search