الخميس، 11 يوليو 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد استبدال لوسي بـ سماء إبراهيم.. بدء موسم جديد من مسرحية «الحفيد»

مسرحية الحفيد

مسرحية الحفيد

ندى يوسف

ينطلق اليوم السبت الموفق 11 نوفمبر الجاري، موسم جديد من مسرحية «الحفيد»، من تقديم البيت الفني للمسرح برئاسة الدكتور خالد جلال، وذلك بعد استبدال الفنانة لوسي بالفنانة سماء إبراهيم.

وتعرض المسرحية على خشبة المسرح القومي بالعتبة يوميًا في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً ماعدا يوم الأربعاء، والعرض مأخوذ عن رواية الأديب عبدالحميد جودة السحار، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.

مسرحية «الحفيد»

والمسرحية «الحفيد» من بطولة سماء إبراهيم، عابد عناني، شادي سرور، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي،  يوسف المنصور، جنا صلاح، أمير عبد الواحد، محمد يسري، زينب العبد، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفي، عبد الباري سعد، محمود سليمان، ليلى عبد القادر، عبده عماد، ماجد مارك، فادي باسم، والطفلان جايدن جورج وزينب، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر، ديكور حمدي عطية، إضاءة أبو بكر الشريف ، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة .

وتدور الأحداث في إطار كوميدى اجتماعي، حول عادات وتقاليد الأسر المصرية، التي تؤثر بالسلب والإيجاب على الأطفال، من خلال لعبة درامية مختلفة بتتابع درامي غير تقليدي يستخدم كوميديا الموقف.

على صعيد أخر، استبدل القائمين على مسرحية «الحفيد» الفنانة لوسي، بالفنانة سماء إبراهيم، بعدما وقع بينها وبين طاقم العمل عدة مشاجرات أثناء كواليس العرض، وصلت إلى حد التطاول سواء بالضرب أو بالألفاظ على حسب تصريحات النجوم المشاركين في المسرحية، وبالأخص الفنان تامر فرج.

عبدالمنعم مدبولي أول من قدم «الحفيد»

ويذكر أن هذه الرواية قدمت من قبل في السينما المصرية عام 1975، وجسد دور البطولة الفنان عبدالمنعم مدبولي في عمل من أعظم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

وحقق فيلم «الحفيد» عند عرضه على الشاشة نجاحًا كبيرًا، ولايزال حتى الآن يلقى رواجًا كبيرًا باختلاف الأجيال.

والعمل من بطولة عبدالمنعم مدبولي، كريمة مختار، محمود عبدالعزيز، نور الشريف، ميرفت أمين، منى جبر، نسرين، وحيد سيف، عبدالغني النجدي، دنيا عبدالله، مدحت جمال، محمد يحيى، أسامة عباس، وسيناريو عاطف سالم وأحمد عبدالوهاب، وإخراج عاطف سالم.