الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مبروك الزمزمية».. كيف علقت الجماهير على جائزة محمد صلاح؟

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

A A

توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم،الجمعة، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر أكتوبر، للمرة الخامسة منذ انضمامه لصفوف الريدز، والتي تقدمها رابطة الإنجليزي لكرة القدم،  للاعب الأكثر تأثيرًا في الدوري على مدار الشهر.

ولم تكن هذه الجائزة هي الأولى، فقد سيطر النجم الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي على أكثر من جائزة خلال شهر أكتوبر الماضي.

حصد محمد صلاح 3 جوائز عن شهر أكتوبر الماضي بعد تحقيقه جائزة الأفضل ثلاث مرات في مناسبات مختلفة.

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الشهر في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى ذلك حصد النجم الدولي المصري جائزة لاعب الشهر والهدف الأجمل في ناديه ليفربول.

محمد صلاح يحتفل بجائزة أفضل لاعب

ونشر محمد  صلاح، صورة له، عبر منصة تبادل التغريدات القصيرة«إكس»، وهو يحمل الجائزة، والذي أثارت إعجاب بعض الجماهير، ودفع البعض الآخر للسخرية والمزاح، بسبب أنهم يرون الجائزة تشبه زجاجة المياه"الزمزمية"، كما يرى آخر أنها تشبه زجاجة"الشامبو".

كيف علقت الجماهير على جائزة محمد صلاح؟

وتناول جزء من الجماهير شكل جائزة محمد صلاح، بسخرية، حيث علق أحدهم قائلاً:"مبروك الزمزمية يا محمد".

وعلق ثاني :"مبروك يا محمد، عقبال الشنطة و الـlunch box ".

وأضاف ثالث:"شامبو؟"، مشيرًا إلى أن الجائزة تشبه عبوة الشامبو.

وتناول الجزء الآخر، جائزة محمد صلاح مشيدًا بها بإعتبارها إنجاز يحققه محمد صلاح، وجاءت تعليقاتهم على النحو التالي:

ولم تمر الصورة التي نشرها النجم العالمي محمد صلاح مرور الكرام، على عشاق وجماهير فريق اتحاد جدة السعودي، فقد علق أحدهم على الصورة قائلاً:"اسطورة العرب الأولى محمد صلاح، الله يجيبك اتحاد جدة".

وعلق مشجع آخر: “تستاهل يا ابو صلاح عقبال مانشوفك بالاتحاد، جدة مدينة جميلة”.

ما هي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي؟

مع نهاية كل شهر من مسابقة الدوري الغنجليزي الممتاز، يحرص الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على تسليم جوائز للاعبين والمدربين على حد سواء، وتحديدًا الذين ظهروا بشكل متميز من بداية الشهر وحتى نهايته.

ومع إجراء تعديلات على مسابقة الدوري الإنجليزي  في أوائل التسعينات، ليصبح بمسماه الجديد «البريميرليج» ، بدأت رابطة الدوري الإنجليزي، تسليم جوائز الأفضل تلك بشكل دوري، سواءً لأفضل مدرب أو لاعب أو أفضل هدف وغيرها.

ومن بين الجوائز التي تقدمها رابطة الدوري الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي خلال الشهر، تلك الجائزة التي يتنافس عليها جميع اللاعبين الأفضل على مدار الشهر المنقضي، على أن يتم اختيار لاعب واحد فقط ليتوج بالجائزة في نهاية الشهر.