السبت، 06 يوليو 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يحق للمصريين بالخارج التصويت ببطاقة منتهية أو صورتها مع جواز السفر

التصويت في انتخابات

التصويت في انتخابات

محمد الأزهري

يحق للمصريين بالخارج التصويت ببطاقة الرقم القومي المنتهية، وذلك خلال انتخابات رئاسة الجمهورية لمن هم خارج البلاد أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر المقبل.

يشار إلى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان مديرها التنفيذي المستشار أحمد بنداري، أنه يمكن للناخب التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج ببطاقة رقم قومي منتهية، ولكن بشرط أن يكون الجواز الخاص به مميكنًا وساريًا ويتضمن الرقم القومي، ويحق للمصريين في الخارج أيضًا التصويت في الانتخابات الرئاسية المُقبلة من خلال وجود صورة من بطاقة الرقم القومي وموضح لها الصورة الخاصة بالشخص الناخب.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل للتصويت في انتخابات الرئاسة 2024 خارج مصر، وفي حالة الإعادة حددت الهيئة أيام 5 و6 و7 يناير المقبل للتصويت في الخارج، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن الإدلاء يكون بمقر القنصلية، أو البعثة الدبلوماسية، أو أي من المقار التي يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناءً على ترشيح وزارة الخارجية، وقد حددت الهيئة 137 مقرا انتخابيا خارج البلاد، بالسفارات والقنصليات المصرية بدول العالم، مطالبة من وصفتهم بسفراء مصر بالخارج.

بدأت تحركات انتخابية داعمة لمرشحي الرئاسة، أبرزها تحرك تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا، لعقد مؤتمرات انتخابية، بدأتها فى سوهاج وكفر الشيخ؛ حيث عقدت مؤتمرين دعما للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية على أرض الواقع، وذلك بعد انطلاق مارثون الانتخابات بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما ينطلق مؤتمر آخر في كفر الشيخ، ضمن 7 مؤتمرات رئيسية، خلال الأيام المقبلة، ومؤتمرات فرعية لكل حزب على حدة، كما يطلق حزب الجيل وحده 3 مؤتمرات انتخابية داعمة.