الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد السند يمامة: غياب فقه الأولويات سبب تردي الأوضاع الاقتصادية

عبد السند يمامة

عبد السند يمامة

محمد الداوي   -  

A A

قال الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، إن «الأوضاع قاسية الأسعار في زيادة مع عدم زيادة دخل الأفراد، وهذا يرجع لنتيجة فقه الأولويات الغائبة».

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن «الأوضاع الاقتصادية سيئة للغاية وأنه تواصل مع عدد من الخبراء الاقتصادين رفضوا إعلان أسمائهم لأنهم متطلعين لمقاعد في الوزارة القادمة، ووضعوا له خطة للخروج من هذه الأزمة وأكدوا ليا أن هناك أمل»، بحسب وصفه.

وأضاف المرشح الرئاسي: «نحن نعيش فرصة للتغيير السلمي، ولا أسعى إلا لمصلحة الوطن فقط، والحكومة لم تستطع الخروج من الأزمة الاقتصادية في هذه المرحلة الحرجة، وإن الاقتصاد الذي تمتلكه ليس اقتصادًا انتاجيًا».

وقال عبدالسند يمامة: إن «هناك كلام لا أريد أن أصدمكم به، ومن ناحية تردي الأوضاع الاقتصادية فإن هذا نتيجة غياب فقه الأولويات وعدم دراسة الجدوى» وفقًا لتصريحاته بالمؤتمر الصحفي.

أول مؤتمر انتخابي خارج القاهرة

وأعلن المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن عقد مؤتمره الانتخابي الأول بالدقهلية، غدا الجمعة لنصرة غزة، مؤكداً أن المؤتمر يتزامن مع القمة العربية الطارئة التي تعقد في اليوم التالي بالرياض.

وأوضح المرشح الرئاسي أن خطابه «سيتضمن مقترحات تخص التضامن العربي في مواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بغزة؛ لتكون أمام القادة العرب في قمة الرياض».

من جانبه، قال النائب طارق عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشيوخ ومساعد رئيس الحملة الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة، والذي يقام المؤتمر تحت رعايته، إن مرشح الوفد لرئاسة الجمهورية اختار عنوان المؤتمر «غزة في قلب الوفد»، وأنه يخصص المؤتمر الانتخابي الأول له لنصرة غزة والقضية الفلسطينية إيمانا منه بالدور التاريخي والمستمر لحزب الوفد في الوقوف دائما مع الأشقاء الفلسطينيين.

وأعلن النائب طارق عبد العزيز، عن تنفيذ فيلم وثائقي يوثق المجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة إلي فيلم آخر يعرض بالمؤتمر يتضمن السيرة الذاتية لمرشح الوفد الدكتور عبد السند يمامة، كما ستحمل جميع بانرات المؤتمر صورة العلمين المصري والفلسطيني وشعارات مناصرة غزة.