الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيحاسبكم عليها الشارع المصري..

تحالف الأحزاب: محاولة منع "زهران" من خوض الانتخابات تصرفات صغار

فريد زهران

فريد زهران

محمد الأزهري

A A

شن تحالف الأحزاب المصرية(42 حزبا سياسيا)، هجوما على حزب التحالف الشعبي وحزب الكرامه بقيادة حمدين صباحي و مدحت الزاهد بعد فشل طنطاوي في جمع التوكيلات الازمه، لإجبار الحركه المدنيه على عدم دعم ومسانده المرشح الرئاسي فريد زهران لمنعه من استكمال خوض وجولاته في انتخابات الرئاسة، ومطالبته بالانسحاب بعد فشل مرشحهم أحمد الطنطاوي في جمع توكيلات تؤهله لخوض انتخابات الرئاسة.

من جهته، قال أمين عام تحالف الأحزاب المصرية النائب تيسير مطر، لـ"الجمهور"، مصر لن تحرج من تصرفات سيقال عنها تصرفات صغار سيحاسبهم عليها الشعب المصري، ويحاسبهم عليها التاريخ، وخاصة من قبل الحركة التي لا تجيد إلا الحركات والكلام والشوشرة، في تصرفات لا تدل إلا على سلوك أصحابها وأسلوبها الحنجوري.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، لماذا لم يفكروا في خوض الانتخابات وتنظيم أنفسهم بدلا من صناعة البلبلة، والشوشرة، وتلويث الأجواء الانتخابية والديموقراطية والنقية، مضيفا أن ردنا عليهم هو بالأفعال، وعقد لقاءات جماهيرية، والتحرك على الأرض وليس الكلام الإعلامي كما هو دأبهم، ومن حق كل حزب وكل شخص أن يختار من يشاء، فضلا عن حقه في الترشح.

وشدد أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، على أن هذه الكيانات تعاني من الإفلاس الشعبي والإفلاس السياسي، وعدم وجود شعبية على أرض الواقع، أو وجود أنصار لهم، أو أي قوة فعليه، وتتعامل كنخبة دون أي ظهير سياسي، تهرب من العمل الفعلي إلى الكلام واصطناع معارك، ومحاولة احراج البلاد، وهو الأمر الذي لن يحدث أبدا.

من جانبها قررت مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح.

رموز المرشحين

ووافق المجلس على تخصيص رمز «النجمة» للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز «الشمس» للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز «النخلة» للمرشح عبد السند حسن محمد يمامة، ورمز «السلم» للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

 

search