السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالروبوتات.. الصين تستعد لغزو العالم

روبوتات تغزو العالم

روبوتات تغزو العالم

نورهان عبدالعزيز

تتأهب الصين لغزو العالم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، فتبذل جهودًا كبيرة لتعزيز قدرات العاملين في هذا المجال لزيادة حجم الإنتاج، حسبما كشفت العديد من الصحف العالمية.

وترغب الصين في السيطرة على العالم بفضل هذه الآلات بحلول عام 2025، لذا تضع خطة محكمة لخلق أنواع كثيرة من الروبوتات، لزيادة القدرات التشغيلية وتأهيل علماء قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي.

وكشف وي هونج فنج الرئيس التنفيذي لشركة شاينا ساينس، أنه يريد تطوير برامج الروبوتات المختلفة اعتمادًا على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، لذا ترغب الصين في استخدام الروبوتات في عدد كبير من القطاعات مثل قطاع السيارات، والتعدين، والزراعة، والفضاء، والخدمات اللوجستية.

وأوضح هونج، أنه يتبع استراتيجية خاصة لزيادة الاستثمار في مجال التكنولوجيا وإعادة التأهيل في المجالات الطبية لتقديم خدمات مخصصة، كما وصلت كثافة الروبوتات في عام 2020 إلى 246 وحدة لكل 10000 موظف.

روبوتات متنوعة

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت جديد خاص بإنتاج المحاصيل الزراعية، فيمكنه أن يحدد مكان المحاصيل الزراعية ومن ثم قطفها، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن هذا الروبوت يتمتع بالعديد من المزايا نظرًا لأنه سريع ويُحدد اتجاهه بشكل محدد، فهو لا يخطأ في رصد أماكن الثمار، كما أنه يتعرف على نوعها بطريقة سهلة وسريعة، إضافة إلى إتمام هذه المهمة الشاقة في بضع دقائق.

وتم استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء روبوت خاص بالتمريض، فيُمكن لهذه الآله مراعاه الإنسان وهو مريض وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، إصافة إلى مراعاة الأشخاص خاصةً فئة كبار السن الذين يعانون من العديد من الأمراض ولا يقدرون عن الحركة.