السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بين القصف والاقتحامات.. الاحتلال يمنع الإسعاف لنجاة المصابين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع سيارة الإسعاف من الوصول لمخيم جنين بعد قصف عدد من المنازل الماهولة بالسكان والذي أسفر عن عدد من الشهداء والمصابين، مضيفة أن الكيان الصهيوني يقتحم مدينة طوباس.

واشارت وسائل الإعلام، إلى تراجع آليات الاحتلال الإسرائيلي بعد وقوع جرافة عسكرية بكمين عبوات ناسفة شديدة الانفجار في محيط مخيم جنين، بعد اشتباكات عنيفة ومسلحة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الكيان الصهيوني، مضيفة أن هناك 5 شهداء في القصف الذي استهدف منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس.

كما تعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المواطنين بعد اقتحام ومداهمات لعدة منازل والاعتداء على الفلسطينيين في واد شاهين ببيت لحم، إضافة إلى سقوط شهيد برصاص جنود الكيان الصهيوني خلال مواجهات عنيفة ومسلحة في قرية الطبقة بمدينة دورا جنوب غربي الخليل .

وتدور اشتباكات عنيفة ومسلحة فى هذه اللحظات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس بعد محاولات توغل محدودة لجنود الكيان الصهيوني قرب السياج الفاصل.

وفى سياق متصل قالت باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، منذ قليل، إنه لا يمكن القول ما إذا كانت السلطة الفلسطينية مؤهلة للدخول بشكل فوري إلى قطاع غزة.

وأضاف مسئولين بالبنتاجون، أنهم يسعون لإرسال رسالة واضحة لإيران وتحميلها المسؤولية عن الهجمات على القوات الأمريكية، مشيرا إلى سعيهم لمنع التصعيد وتوسيع رقعة الصراع.

search