الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق المؤتمر الأول بساعات. السيد البدوي يثير أزمة داخل حزب الوفد

عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

محمد النجار

A A

تسببت موافقة السيد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الأسبق ، على حضور المؤتمر الأول للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس الحزب الحالي،  فى اثارة أزمة داخل جدران بيت الأمة. 

وذلك عقب دعوة عدد من أنصار المرشح الرئاسي للدكتور السيد البدوي لحضور المؤتمر الأول بالتزامن مع اليوم الأول لبدء الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، مما أثار حالة من الغضب بين أنصار المرشح الرئاسي، والتي أحدثت انشقاقات بين أعضاء الحزب خلال الساعات الماضية. 

يبدأ حزب الوفد غدا حملة الدعاية الانتخابية لمرشحه الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، حيث يعقد الحزب مؤتمر صحفي بمقره الرئيسي يوضح خلاله أسباب ترشحه ورؤيته الشاملة من خلال عرض برنامجه الانتخابي كاملا.

وأشار رئيس الوفد الي أن البرنامج الانتخابي يرتكز على رؤية إصلاحية شاملة وحلولا واقعية قابلة للتنفيذ، وأن برنامجه يركز على أن الإصلاح السياسي وهو المدخل الي الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وقال يمامة ، أن البرنامج يتضمن رؤيته ومعه مجموعة من الخبراء في كافة المجالات من داخل الوفد وخارجه متوقعا أن يلاقي البرنامج قبولا لدي أبناء الشعب المصري العظيم ، مضيفا أنه يستلهم روح الوفد وتاريخه في مخاطبة أبناء الشعب المصري وهم في معظمهم وفديون أما بالانتماء الأسري والعائلي أو بالفكر والمحبة للوفد الذي يمثل جزءا كبيرا وهاما من تاريخ مصر

اول مؤتمر انتخابي لـ عبد السند يمامة خارج القاهرة 

و أعلن المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد عقد مؤتمره الانتخابي الأول بالدقهلية، ، الجمعة المقبلة  لنصرة غزة، مؤكداً أن المؤتمر يتزامن مع القمة العربية الطارئة التي تعقد في اليوم التالي بالرياض.

وأوضح المرشح الرئاسي أن خطابه سيتضمن مقترحات تخص التضامن العربي في مواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بغزة؛ لتكون أمام القادة العرب في قمة الرياض.

و قال النائب طارق عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشيوخ ومساعد رئيس الحملة الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة، والذي يقام المؤتمر تحت رعايته، إن مرشح الوفد لرئاسة الجمهورية اختار عنوان المؤتمر «غزة في قلب الوفد»، وأنه يخصص المؤتمر الانتخابي الأول له لنصرة غزة والقضية الفلسطينية إيمانا منه بالدور التاريخي والمستمر لحزب الوفد في الوقوف دائما مع الأشقاء الفلسطينيين.

وأعلن النائب طارق عبد العزيز، عن تنفيذ فيلم وثائقي يوثق المجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة إلي فيلم آخر يعرض بالمؤتمر يتضمن السيرة الذاتية لمرشح الوفد الدكتور عبد السند يمامة، كما ستحمل جميع بانرات المؤتمر صورة العلمين المصري والفلسطيني وشعارات مناصرة غزة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ـ نائب رئيس محكمة النقض، على تخصيص رمز "النخلة" للمرشح الرئاسي عبد السند حسن محمد يمامة.

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات اجتماعاً بعد ظهر اليوم الأربعاء واستعرضت الهيئة خلال اجتماعها اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية، غدا الخميس، وذلك إيذانا بانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم غد وحتى موعد الصمت الدعائي في 29 نوفمبر الجاري بالنسبة لانتخابات المصريين في الخارج والمقـرر إجراؤها أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائي داخل مصر في 8 ديسمبر حيث ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام (10 و 11 و 12) من شهر ديسمبر.

search