السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ قنا يناقش التوسع في الخدمات الطبية مع التأمين الصحي

محافظ قنا

محافظ قنا

محمد الأزهري

A A

ناقش اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمسئولي فرع جنوب الصعيد لهيئة التأمين الصحي، صباح اليوم الأربعاء؛ الخدمات الطبية لأبناء المحافظة والتوسع فيها، ومتابعة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمواطنين من خلال العيادات ومستشفى التأمين الصحي بالمحافظة، وكذا مناقشة سير العمل في منظومة التأمين الصحي والجهود المبذولة لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع محافظ قنا إلى شرح تفصيلي من مدير عام فرع التأمين الصحي بجنوب الصعيد، حول الخدمات التي يقدمها فرع التأمين الصحي والمستشفى للمرضى المنتفعين، إذ شدد المحافظ على ضرورة حسن معاملة المرضى وتقديم خدمات طبية مميزة لهم ، كما شدد على ضرورة التزام الأطباء بالحضور في المواعيد المحددة لهم، مع توفير أقصى درجات الراحة للمرضى أثناء تلقيهم الخدمة، موجها بضرورة توفير استراحات وأماكن انتظار لائقة بالمرضى.

كما أثنى على جهود الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بهيئة التامين الصحي في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، من خلال تحمل العبء الأكبر نظراً لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها.

جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والدكتور أشرف كمال مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بجنوب الصعيد، والدكتورة سماح فخر الدين مدير مستشفى التأمين الصحي بقنا، والدكتور محمد وهمان رئيس قسم الأورام والدكتور عبد الناصر مختار مدير إدارة مكافحة العدوى والجودة بالفرع وأحمد أبو المجد مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة.

التنمية المستدامة في قنا

من جانبها أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقرير «مُتابعة المواطن»، في محافظة قنا والذي يتضمن حصر للمشروعات التي تم الانتهاء منها بالكامل في القطاعات الرئيسية، خلال العام المالي 21/2022، وفقاً لمنهجية البرامج والأداء، وربطها بأهداف التنمية المستدامة ذات الصلة.

وتهدف التقارير إلى توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، تفعيل قانون التخطيط العام للدولة رقم 18 لسنة 2022، وتفعيل المتابعة اللاحقة للمشروعات، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية والشفافية والمساءلة، مشيرة إلى الانتهاء من تنفيذ 319 مشروعاً تنموياً في 5 قطاعات (التنمية المحلية، التعليم، الإسكان، الري، الكهرباء) بتكلفة استثمارية كلية 2.4 مليار جنيه بمحافظة قنا خلال العام المالي (2022/21).

search