الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل مظلة تأمينية لعلاج كل المواطنين

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، إن التأمين الصحي القديم، كان يتعامل مع فئة معينة من المجتمع، وهي فئة الموظفين الذين يمتلكون وظائف ذات رواتب ثابتة، إلا أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة هي منصة تأمينية الغرض منها أن تصل إلى كافة المواطنين سواء الذين يملكون وظائف ورواتب منتظمة ومن لا وظيفة له، ما يعني أنها منظمة تستهدف الأسرة المصرية كاملًا وليس أفرادًا.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر «حكاية وطن» في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، أن هناك ضعف في توزيع الخدمات الصحية، فنجد أن هناك محافظات وقرى معينة لا تمتلك خدمات صحية مثل الخدمات التي تمتلكها العديد من محافظات القاهرة الكبرى.

وأكد، أن ظاهرة كورونا تسببت في إغلاق العديد من الدول لخدماتها الحكومية، إلا أن الدولة المصرية تعاملت مع الأزمة سعيًا منها إلى عد إغلاق الخدمات أو وقوف عجلة التنمية، مضيفًا أن الدولة المصرية قامت بتحويل العديد من المستشفيات والمدن الجامعية لمراكز عزل إلى جانب توفير الطعوم اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مضيفًا، أن الدولة المصرية لم تدخر جهدًا في سبيل حل أزمة فيروس كورونا.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد، اليوم الإثنين، اليوم الثالث من جلسات مؤتمر حكاية وطن والتي تستعرض انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال العشر سنوات التي تولى فيها الرئيس مصر.