الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يساعد الصيام المتقطع الأشخاص المصابين بالسكري؟.. دراسة تجيب

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع

نشوى حسن

A A

توصلت دراسة جديدة إلى أن الصيام المتقطع يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني على إنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، وذلك وفقًا لما ذكره الموقع الطبي «Health Line».


أشارت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني والذين قصروا تناولهم للطعام على فترة ثماني ساعات يوميًا، فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين خفضوا تناولهم للسعرات الحرارية عمدًا.

ولا يزال هذا النهج المعروف باسم الصيام المتقطع، يؤدي إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص، حتى بدون حساب السعرات الحرارية.

وأفادت الدراسة أنه يمكن للأشخاص تناول ما يريدون بين الظهر والساعة 8 مساءً كل يوم، وفي بقية الوقت يسُمح لهم بشرب الماء أو أي مشروب آخر خالي من السعرات الحرارية.

فوائد الصيام المتقطع

وقالت مؤلفة الدراسة كريستا فارادي، أستاذة التغذية في جامعة إلينوي شيكاغو، إن نافذة تناول الطعام هذه تساعد الناس على الالتزام بنظام الصيام، الذي يدعم فقدان الوزن.

كما أوضحت نتائج تلك الدراسة أن تناول الطعام خلال فترة 8 ساعات كل يوم، يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني على إنقاص الوزن والتحكم في مستويات السكر في الدم.

ويعتبر الصيام المتقطع من الأمور السهلة على المرضى، وهي توصية شائعة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وتناول الأشخاص الذين أجريت الدراسة عليهم سعرات حرارية أقل، دون الحاجة إلى حساب تلك السعرات الحرارية، وفي الوقت نفسه كانوا قادرين على تناول ما يريدون.

وقال الأستاذ المساعد في جامعة كولورادو، الدكتور آدم جيلدن، إن هذه الدراسة تظهر أن تناول الطعام المقيد بفترة زمنية يمكن أن يكون جيدًا أو أفضل من النصيحة التقليدية التي نقدمها للناس، وهي حساب كل سعر حراري تأكله.

search